• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

قوات أمنية يحاصرها التنظيم بسد الثرثار في الأنبار تطلق استغاثات

التحالف يوقف زحف «داعش» إلى شمال العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 أبريل 2015

هدى جاسم، وكالات (بغداد)

أوقفت غارات طيران التحالف الدولي على تنظيم «داعش» في العراق أمس، محاولات التنظيم حشد قوات مساندة له استقدمها من سوريا، فدمرت 17 سيارة عبرت الحدود السورية إلى شمال العراق، وقتل 35 عنصرا منهم بقصف التحالف، الذي قتل أيضا في الموصل بمحافظة نينوى 26 مدنيا عراقيا.

وضبطت القوات العراقية أسلحة إسرائيلية في كرمة الفلوجة بمحافظة الأنبار، التي أطلقت نداءات استغاثة بعدما تعرض ناضم سد الثرثار بين الأنبار ومحافظة صلاح الدين لهجوم من «داعش» الذي حاصر قوات عراقية كانت تحمي السد. ورفض رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني تشكيل أي قوة خارج إطار وزارتي البيشمركة والداخلية في الإقليم.

وقالت وزارة الداخلية أمس في بيان أمس إن طيران التحالف الدولي قتل 35 من عناصر «داعش» بينهم عرب وأجانب، ودمر رتلا للتنظيم يتكون من 17 سيارة كان قادما من سوريا إلى العراق.

كما أعلنت قيادة عمليات بغداد في بيان لها أمس ضبط أسلحة وأعتدة إسرائيلية الصنع في موقع لتنظيم «داعش» في قاطع كرمة الفلوجة بمحافظة الأنبار. وقالت إن قوات عمليات بغداد شنت هجوما مباغتا على موقع كان يتحصن فيه عدد من عناصر «داعش» في قاطع الكرمة وتمكنت من قتلهم، وضبطت أسلحة ومقذوفات إسرائيلية المنشأ.

وأعلنت وزارة الدفاع تحرير طريق ناحية الكرمة القديم شرق الفلوجة وثلاث قرى ونهرين شمال الناحية، مبينة أن القوات الأمنية تمكنت من قتل عدد كبير من «الإرهابيين». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا