• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

للمساعدة في الحد من الحوادث المهنية واعتلال الصحة المرتبط بالعمل

أكبر مؤسسة عالمية للصحة والسلامة تفتتح فرعها الجديد في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مايو 2014

قامت أكبر مؤسسة عالمية للصحة والسلامة (IOSH) بافتتاح فرعها الجديد في الإمارات، التزاماً منها بمساعدة الحكومة والشركات في الحد من الحوادث المهنية واعتلال الصحة المرتبط بالعمل.

وأعلنت المؤسسة عن خططها الرامية إلى مساعدة أرباب الأعمال والجهات التنظيمية على تحقيق المزيد من التقدم فيما يتعلق بتحسين الصحة والسلامة المهنية من خلال الخطط المزمع تنفيذها بتقديم الدعم لوزارة العمل في مراجعة وتطوير معايير الصحة والسلامة المهنية على مستوى الدولة وعبر طائفة واسعة من الصناعات والقطاعات التجارية.

وتنظيم فعاليات مشتركة مع الجهات التنظيمية، بما في ذلك الجهات القائمة على تنظيم عمل القطاعات، لمساعدة الشركات على تقييم مخاطر أنشطة العمل. فضلاً عن عقد ورش عمل للعاملين في الصحة والسلامة في الدولة لمساعدتهم على تحقيق أعلى مؤشرات الجودة العالمية للتميز في كل مهنة.

تزامن هذا الحدث الكبير وانعقاد المؤتمر السنوي لمؤسسة الصحة والسلامة المهنية (IOSH) لمنطقة الشرق الأوسط في فندق ياس فيسيروي على جزيرة ياس، بحضور الدكتور جابر الجابري، المدير العام لمركز البيئة والصحة والسلامة، وتيم بريغز، رئيس مجلس إدارة IOSH، والدكتورسلوان إبراهيم، مدير فرع الخدمات الطبيعة في منظمة الخدمات الطبية الدولية SOS.

وصرح تيم بريغز، رئيس مجلس إدارة الصحة والسلامة المهنية: « لقد شهدت المؤسسة تقدماً كبير في السنوات الأخيرة، على صعيد تحسين السلامة والصحة في مكان العمل، لكن الكثير من العاملين ما زالوا يلقون مصرعهم أو يصابون أو يقعون فريسة المرض بسبب الأنشطة المرتبطة بعملهم. ويعتبر المؤتمر السنوي الذي نعقده في الشرق الأوسط، وإطلاق الفرع في الإمارات تعبير عن التزامنا بخفض الإصابات في هذه المنطقة، وخلق بيئة عمل آمنة وصحية ومستدامة».

وفي معرض تعليقها على هذا الحدث، قالت ميساء نصر الله، رئيسة فرع IOSH في الإمارات: «نحن في الإمارات محظوظون للعمل في بيئة تزداد طموحاً يوماً بعد يوم، ومع ذلك فإن هذه العملية التنموية واسعة النطاق تفرض المزيد من تحديات الصحة والسلامة المهنية، والإمارات بدورها تدرك الفرص المتاحة لتحسين الوضع القائم».

واستطردت قائلة: «كما أننا في الواقع نشيد بالجهود التي تنهض بها حكومة دولة الإمارات للعمل على تحسين مستوى الصحة والسلامة، والدور الكبير الذي لعبته في وضع معايير الصحة والسلامة المهنية التي أضحت نموذجاً عالمياً يحتذى في جميع أنحاء المنطقة والعالم بأسره». (أبوظبي الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا