• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م
  01:12    رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية بالسنة الهجرية الجديدة    

دليل صحي لـ230 مغسلة للملابس

وقف الغسيل بالمناطق السكنية برأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 يوليو 2017

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

أوقفت دائرة بلدية رأس الخيمة، ممثلة بإدارة الصحة العامة، نشاط الغسيل في المناطق و«الحوط» السكنية، واعتمدت دليلاً صحياً لـ 230 مغسلة للملابس، وذلك في إطار حملاتها الميدانية المتواصلة والموجهة إلى مغاسل الملابس الموجودة في مناطق الإمارة، وذلك بهدف دعوتها اعتماد الدليل الجديد الخاص بالأنشطة الصحية.

وجاءت إيقاف نشاط المغاسل المنتشرة في المناطق السكنية، خاصة في «الحوط»، وذلك بعد أن كشفت حملاتها الميدانية المنفذة من قبل المفتشين، وجود عدد كبير من المخالفات الصحية والبيئية.

وقالت شيماء الطنيجي، مدير إدارة الصحة العامة في دائرة بلدية رأس الخيمة: إن الإدارة قامت بوضع اشتراطات صحية خاصة بنشاط عمل مغاسل الملابس، وذلك ضمن دليل الاشتراطات الجديد المعتمد مؤخراً والذي تمثل في أمور عدة، يتوجب عليها تنفيذها لمنع تعرضها للمخالفات بحسب نظم وقوانين البلدية. وقالت: إنه من أهم الاشتراطات الواجب توافرها في المغاسل، أن تتناسب مساحة المنشأة مع حجم العمل، ولا تقل عن 1000 قدم مربعة على الأقل، وتوفير عقد سارٍ مع منشأة لمكافحة الحشرات والقوارض مرخصة من الجهة المختصة بالإمارة، وغيرها.

356 جولة تفتيشية و55 مخالفة خلال شهرa

نفذت دائرة بلدية رأس الخيمة، ممثلة في إدارة الصحة العامة والبيئة خلال شهر يونيو الماضي، 356 جولة تفتيشية، تمت خلالها زيارة 1337 محلاً تجارياً ومصادرة مواد تجميلية ومواد غذائية لعدم صلاحيتها؛ وذلك وفق تقرير صادر عن الإدارة أمس.

وقالت شيماء الطنيجي مدير إدارة الصحة العامة: إنه خلال الشهر الماضي تمكن مفتشو الإدارة من ضبط 55 محلاً مخالفاً للقوانين والشروط الصحية واتخاذ إجراءات عدة بحقهم، منها تحرير 45 إنذاراً، وسحب 7 سيارات معروضة للبيع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا