• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  11:17    أمير الكويت يقول إن خيار تخفيض الإنفاق العام أصبح حتميا        11:18    تركيا.. هناك مؤشرات على أن هجوم اسطنبول نفذه حزب العمال الكردستاني    

تستضيفه القصباء حتى الرابع والعشرين من الشهر الجاري

«سيركو لاتينو»..توليفة فنية محترفة تثير الدهشة وترسم البسمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مايو 2014

هلا عراقي (الشارقة)

بعد أن جاب أقطاراً عدة، يحط السيرك العالمي «سيركو لاتينو» رحاله في الشارقة للمرة الأولى، لتعيش القصباء من الأول إلى 24 من مايو الجاري على وقع لوحة فنية عصرية، يتكامل فيها الأداء الحركي والألحان الموسيقية والرقصات العالمية، التي أبدعها أكثر من 40 فناناً قدموا من أقطار مختلفة من العالم.

وتعد استضافة الشارقة للسيرك اللاتيني العالمي إضافة نوعية تؤكد نجاح عاصمة الثقافة العربية والإسلامية في احتضان الأنشطة العائلية الممتعة، التي تعكس الغنى والتنوع في فعالياتها والإقبال الكبير من مختلف الجنسيات، ما يؤكد حرص الإمارة على اختيار ما يجذب جمهورها.

وتضمن السيرك اللاتيني أكثر من 16 فقرة جذبت انتباه الحاضرين لأكثر من ساعتين، حيث مزجت ما بين عروض فردية وأخرى جماعية قدمت فقراتها في توليفة فنية محترفة، مصحوبة بموسيقى تزيد من حماس الجمهور الذي تفاعل معها.

ونجح «سيركو لاتينو» في إضافة البهجة على أجواء القصباء، بعروضه الاستثنائية الثرية بالإمتاع، والغنية بالاختلاف والتنوع ما بين عروض الحيوانات المفترسة، التي تابعها الجمهور بصمت محدقين بكل حركة تقوم بها مجموعة النمور السيبيرية، إلى جانب الرقصات العالمية التي تمايل على وقع أنغامها الصغار وصفق لها الكبار بحماس.

وراقب الجمهور القفزات الهوائية بحذر لتتعالى بعدها أصواتهم ثناء وتشجيعاً، فيما حبس السير على الحبل أنفاس الجمهور، وهو يراقبها بإمعان لا يخلو من الدهشة المصحوبة بالإعجاب بالرشاقة التي يتحلى بها العارضون. فضلاً عن السير بالدرجات الهوائية على الأسلاك، والعروض البهلوانية الكوميدية التي قدمها المهرجون ونشرت الضحكات على المدرجات، خاصة فقرة الرجل المطاطي ومرونة جسده، التي طوعها في طي أعضائه واختزانها داخل صندوق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا