• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الشيخة فاطمة توجه كلمة خلال الجلسة الافتتاحية

منتدى المرأة العربية - الصينية ينطلق بأبوظبي الثلاثاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 أبريل 2015

أبوظبي (وام)

أبوظبي (وام)

برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، تستضيف العاصمة أبوظبي الثلاثاء المقبل «منتدى المرأة العربية الصينية»، الذي يعقد تحت عنوان «المرأة والتمكين الاقتصادي».

وتشارك في المنتدى -الذي ينظمه الاتحاد النسائي العام والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة والحكومة الصينية والاتحاد النسائي الصيني وهيئة الأمم المتحدة للمرأة- السيدات الأول في جمهورية الصين الشعبية والدول العربية وأكثر من 200 شخصية عربية وصينية من القيادات النسائية ورائدات سيدات الأعمال وممثلات عن المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بقضايا المرأة والمؤسسات النسائية الحكومية والأهلية، إضافة إلى ممثلين لمختلف وسائل الإعلام المحلية والصينية.

وتوجه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك كلمة خلال الجلسة الافتتاحية بصفتها راعية للمنتدى إلى جانب كلمات لكل من الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان مدير إدارة شرق آسيا والباسيفيك في وزارة الخارجية والأميرة بسمة بنت طلال وجامعة الدول العربية وكلمة للوفد الصيني.

كما يوجه معالي بان كي مون أمين عام الأمم المتحدة كلمة - عبر الفيديو - إلى المنتدى إضافة إلى عرض عن فرص الاستثمار بين الإمارات والصين يقدمه عمر البيطار سفير الدولة في بكين.

ويعقد المنتدى الذي سيكون ليوم واحد فقط أربع جلسات عمل الأولى تحت عنوان «المرأة العربية - الصينية والتنمية المستدامة» ويتم خلالها استعراض ومناقشة مسيرة تمكين المرأة الإماراتية ومسيرة تمكين المرأة الصينية فيما تشهد جلسة العمل الثانية «المرأة القيادية.. الفرص والتحديات» نقاشا وحوارا مفتوحا حول التجارب المتبادلة.

وتناقش جلسة العمل الثالثة التي تعقد بعنوان «تجارب نسائية رائدة في مجال الأعمال» ريادة الأعمال من خلال ثلاث تجارب عربية وثلاث تجارب صينية.. أما جلسة العمل الرابعة والأخيرة ستعرض نماذج رائدة في دعم ريادة الأعمال لدى الشابات من خلال عرض تجربة صينية وأخرى إماراتية. ويعقب انتهاء جلسات العمل عقد الجلسة الختامية للمنتدى وإعلان البيان الختامي والتوصيات.

كما سيتم في اليوم التالي لختام المنتدى تنظيم جولات ثقافية وترفيهية للوفود المشاركة تشمل الاتحاد النسائي العام وغرفة تجارة وصناعة أبوظبي ومجلس سيدات الأعمال وجامع الشيخ زايد الكبير ومنارة السعديات والمتاحف بالمنطقة الثقافية فيها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض