• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

يتميز بالدقة والمتانة مع النواحي الجمالية

أثاث الطراز الحديث يرفل بالرقي والفخامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مايو 2014

اهتم مصممو أثاث النمط الحديث بالشكل والخطوط وألياف الخشب وشكل القماش وملمسه ونوع الخامات المستعملة ومواصفاتها، بدلاً من أعمال الحفر والتطعيم والزخرفة غير الضرورية التي نجدها بكثرة في الأثاث التقليدي أو التاريخي. حيث بدأ مفهوم أثاث الطراز الحديث في القرن التاسع عشر أي بعد الثورة الصناعية نتيجة التغير الدائم في متطلبات الحياة الاجتماعية والأغراض الوظيفية والاهتمام بالدقة والمتانة والنواحي الجمالية في قطع الأثاث، وفي نفس الوقت مراعاة الجوانب الافتصادية وسهولة التنفيذ، نظراً لاستخدام تقنيات حديثة في تصنيع الأثاث.

خولة علي (دبي)

تتمخض الأسواق عن كم هائل من قطع الأثاث التي تتمحور في أشكالها وتصاميمها بأسلوب الأثاث الحديث، حيث عكف مصممو الأثاث على مراعاة متطلبات الحياة المعاصرة، في تقديم منتجات على قدر من المتانة والجودة والأناقة، ووفق المساحات المحددة لطبيعة المساكن. وأيضاً يجد فيه المرء الراحة والرقي والإبداع في تفاصيل هذه القطع التي لا تأتي منفردة وإنما تلعب مكونات عناصر الديكور الداخلي دوراً هاماً في رسم أبعاد المكان وخلق تناغم وترابط بين وحداتها حتى تظهر وفق الرؤية التي يبحث عنها الأفراد وأيضاً لا تخالف قواعد التصميم الداخلي وأحكامه.

قطع متعددة الأغراض

يشير خبراء التصميم في مجموعة «ذا ون» للمفروشات، إلى أن الديكور الداخلي ليس فقط مجرد قطع أثاث، وإنما هناك جدران وأرضيات وأسقف لابد من أن تكون كلها متناغمة ومتجانسة لنجاح التصميم. وما يتميز به الأثاث الحديث من خفة في تحريكه ونقله من مكان إلى آخر، كما نجد أيضاً كثرة الخامات المستعملة في صناعته مثل اللدائن البلاستيك، الأنابيب المطلية بالكروم، ألياف الزجاج والأخشاب المصنعة بأنواعها وغيرها، وأيضاً استعمال الأثاث الأنبوبي الفولاذي والأستانلس استيل والحديث المشغول والكثير من الخامات الأخرى التي دخلت في صناعة الأثاث الحديث، بعد أن كنا نجد في قطع الأثاث القديم الاعتماد الأول والأخير على الأخشاب، كما نجد أيضاً التطور المذهل في عملية التعاطي مع قطع الأثاث، بحيث تكون كقطع متعددة الأغراض وليس فقط لمهمة واحدة، فقد نستخدم تصميماً لمقعد وفي الوقت نفسه عبارة عن صندوق لتخزين بعض الأغراض. وأيضاً استخدام السرير ليلا كمحطة للنوم وفي الصباح يتحول إلى أريكة، كما نجد أيضاً وحدات قطع الأثاث المتغيرة بحيث يمكن تحريكها وتجميعها بطرق مختلفة لتناسب تنظيم معين أو لتعيد ترتيب الفراغ في مساحة ما من فترة إلى أخرى.

الأثاث الدفين ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا