• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ضمن مبادرة "كوني جاهزة"

«كوني جاهزة» مبادرة «الاتحاد النسائي» لإدارة الطوارئ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 أبريل 2015

بدرية الكسار

أبوظبي (الاتحاد)

يواصل الاتحاد النسائي العام بالتعاون مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث تمكين المرأة في مجال إدارة الأزمات والطوارئ والكوارث ضمن مبادرة (كوني جاهزة)، التي انطلقت بتوجيهات كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، بهدف تطوير مهارات العناصر النسائية المواطنة وتنمية خبراتهن وإعدادهن الإعداد الأمثل في مجال إدارة الطوارئ والأزمات.

وتم وضع جدول زمني لبرامج المبادرة التي تضم خمس ورش عمل استفادت منها إلى الآن 584 سيدة إماراتية. وعقد أمس الأول البرنامج التدريبي الثاني من المبادرة تحت عنوان: (إدارة تقييم المخاطر الخاصة بالطوارئ والأزمات والكوارث) في مقر جمعية الاتحاد النسائية بالشارقة، إذ يعد هذا البرنامج الرابع ضمن الجدول الزمني للمبادرة لعام 2015 .

وتناول البرنامج موضوع جهود الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في مجال تحديد وتقييم المخاطر المتوقع حدوثها وأنواع هذه المخاطر وكيفية التصدي لها وضرورة وضع سجل للمخاطر كما تناولت الورشة الناحية العملية وهو تدريب المشاركات على إعداد سجل المخاطر الخاص بكل جهة.

وأشادت الشيخة عائشة بنت خالد بن محمد القاسمي رئيسة جمعية الاتحاد النسائية بالشارقة بجهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات) وثمنت دور سموها الرائد ورعايتها الدائمة للمرأة في كافة المجالات وجهودها المستمرة للارتقاء بالمرأة الإماراتية وتمكينها على جميع المستويات.

كما توجهت مديرة الجمعية سارة بنت كرم بالشكر والتقدير للاتحاد النسائي العام على تنظيمه هذا النوع من البرامج التوعوية .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض