• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إحباط مخطط إرهابي كبير في السليمانية وحلبجة.. و«داعش» يجدد القصف بالكلور

اعتقال «صبي انتحاري» قبل تفجير نفسه في كركوك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 أغسطس 2016

سرمد الطويل، وكالات (بغداد)

أحبطت قوات الأمن في كركوك عملية انتحارية، واعتقلت مساء أمس الأول صبياً «داعشياً»، يبلغ 14 عاماً، كان يرتدي حزاماً ناسفاً لتفجيره في «حسينية» بحي الـ90، وذلك غداة تفجير انتحاري دامٍ ضرب حفل زفاف في غازي عنتاب التركية الحدودية. من جهتها، تمكنت قوات الأمن في السليمانية من إحباط «مخطط إرهابي كبير»، ونجحت في اعتقال عدد من الإرهابيين كانوا بصدد تنفيذ عمليات بمحافظتي السليمانية وحلبجة ومناطق إدارتي كرميان ورابرين. بالتوازي، أعلن الجيش العراقي أن تنظيم «داعش» الإرهابي استهدف بغاز الكلور السام، أمس، مواقع اللواء 91 في قرية عوسجة التابعة للقيارة بمحافظة نينوى، مستخدماً قذائف هاون 120، مبيناً أن الإصابات اقتصرت على ضيق في التنفس وحالات إغماء.

وقال قائد شرطة كركوك العميد خطاب عمر عارف، في مؤتمر صحفي بمقر قيادة الشرطة وسط المدينة: «ألقينا القبض على انتحاري يرتدي حزاماً ناسفاً، كان يهدف لتفجير نفسه في حسينية وسط كركوك»، مضيفاً: «جرت ملاحقته والقبض عليه وتفكيك الحزام، وهو رهن التحقيق».

وبثت التلفزيونات العراقية صوراً للفتى وهو يرفع يديه إلى الأعلى فيما يقوم فريق المتفجرات برفع الحزام الناسف الملفوف على بطنه».

من جهته، أوضح العقيد أركان حمد لطيف مفتش عام وزارة الداخلية بكركوك أن «الانتحاري الذي قبض عليه هو حسين راضي علوان من مواليد 2001 من أهالي الموصل، وهو نازح».

وأكد أن «الصبي ادعى تعرضه للخطف وجرى تخديره وإلباسه حزاماً ناسفاً ودفعه باتجاه شارع الحسينية ومكتب المفتش العام بحي الـ90 ذي الغالبية التركمانية الشيعية». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا