• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

إنجاز 90% من مشروع طريق الشحر - الغيل في حضرموت

«الهلال الأحمر» توزع 40 ألف سلة غذائية في المكلا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 أغسطس 2016

المكلا (الاتحاد، وام)

واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعداتها الإنسانية والإغاثية وجهودها المستمرة على الساحة اليمنية تعزيزا لصمود الشعب اليمني الشقيق في مواجهة الظروف الصعبة التي يعيشها وتخفيف أعباء الحياة المعيشية اليومية. ودشنت الهيئة في منطقة «أربعين شقة» في مدينة المكلا التي تم تحريرها من قبضة تنظيم «القاعدة» الإرهابي في شهر أبريل الماضي، المرحلة الثانية من حملة المساعدات الإغاثية، بتوزيع 40 ألف سلة غذائية في حضور ممثلي «الهلال الأحمر» وسكرتير محافظ حضرموت لشؤون الإغاثة رياض بن طالب.

وأوضح رئيس فريق الإمارات الإغاثي في حضرموت مطر الكعبي أنه سيتم خلال هذا المرحلة توزيع السلال الغذائية في المناطق التي لم يصل إليها التوزيع خلال المرحلة الأولى، مؤكداً أن هذا المشروع يأتي ضمن عدد من المشاريع الأخرى التي تحرص الهيئة على تنفيذها بشكل مستمر لتصل إلى مستحقيها في ظل الظروف الحالية. بينما عبر بن طالب عن الشكر والتقدير لدولة الإمارات والهلال الأحمر على هذه الجهود الخيرة والإسهامات المتميزة بمختلف المجالات في حضرموت والتي شملت إلى جانب جهود الإغاثة مجالات الصحة والتعليم والبنية التحتية وغيرها.

وعبر أهالي المكلا عن تقديرهم لجهود الإمارات وما يقدمه الهلال الأحمر من مساعدات إنسانية، وأكدوا أن السلال الغذائية جاءت في الوقت المناسب وسط معاناة أهالي حضرموت وحاجتهم الماسة لمختلف المساعدات وخاصة الغذائية منها. وقالوا إن وقوف الإمارات قيادة وشعبا إلى جانب اليمن عامة وحضرموت خاصة ليس وليد الساعة وإنما منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، واستمرت مبادرات الإمارات الإنسانية في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

وكانت هيئة الهلال الأحمر أشارت في وقت سابق إلى توزيع 5462 سلة غذائية على الأسر المحتاجة بمربع «تريم - السوم - ساه»، في إطار مشروع إغاثة أهالي حضرموت المقدمة من الإمارات، ضمن سلسلة مشاريع نفذتها الهيئة بالمحافظة. ودشن وفد الهيئة عملية توزيع السلال الغذائية بمناطق مدرية تريم وضواحيها، والتي بلغ عددها 61 منطقة وحياً سكنياً ضمن المربع، مؤكداً أن عملية التوزيع ستستمر للوصول إلى مناطق المربع الشرقي كافة.

وأوضح الوفد أن عمليات التوزيع تمت بموجب آلية عمل تتخذها «الهلال الأحمر» لضمان وصول المساعدات الغذائية إلى مستحقيها، مؤكداً أن هذه المساعدات الإغاثية شكلت عنصراً إيجابياً بالنسبة للأسر المحتاجة بوادي حضرموت، والتي تعاني أوضاعاً اقتصادية صعبة. وتشمل السلة الغذائية المقدمة من هيئة الهلال الأحمر عدداً من السلع الغذائية الأساسية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا