• الجمعة 27 شوال 1438هـ - 21 يوليو 2017م

تضمنت جلسات للعصف الذهني

«الإمارات للشباب» يطلق الحلقة الثانية من «التجارب الاجتماعية» لتعزيز القيم الإماراتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 يوليو 2017

دبي (الاتحاد)

نشر مجلس الإمارات للشباب، أمس، ثاني حلقات مبادرة «التجارب الاجتماعية» ضمن البرنامج الوطني لقيم الشباب الإماراتي برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، والذي يهدف إلى تعزيز القيم الإماراتية في نفوس شباب الإمارات.

وأظهرت الحلقة الثانية من المبادرة تجربة اجتماعية تتمثل في تصوير مشهد لطفل أضاع أمه في أحد الأماكن المزدحمة في إمارة دبي، وتختبر التجربة ردّة فعل الشباب تجاه الطفل التائه، سواءً بالمبادرة في مساعدته، أو رداً على طلبه بمساعدته في العثور على والدته. ويهدف البرنامج الوطني لقيم الشباب الإماراتي من خلال مبادرة «التجارب الاجتماعية»، إلى توعية المجتمع بأهمية التحلي بالقيم الإماراتية التي تربى عليها أبناء دولة الإمارات من المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، التي يتحلى بها أبناء دولة الإمارات.

وبهذه المناسبة، قالت معالي شما بنت سهيل فارس المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب: «إن الحلقة الثانية من مبادرة «التجارب المجتمعية»، أظهرت مبادرة شباب الدولة على إغاثة الملهوف ومساعدة الآخرين دون انتظار المقابل، وهذا ما تعلمناه من قيادة دولة الإمارات، ومن مبادراتهم ولفتاتهم الإنسانية الرائدة».

من جانبها، رحبت الريم عبدالله الفلاسي، الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، بمبادرة «التجارب الاجتماعية» ضمن البرنامج الوطني لقيم الشباب الإماراتي الذي ينفذ برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، مؤكدة أن سمو الشيخة فاطمة تسعى إلى ضرورة إرساء مفهوم العطاء كتوجه مجتمعي عام، ينخرط فيه فئات المجتمع، خاصة الأطفال والشباب، كمسؤولية مجتمعية تعمل على تعزيز وتماسك المجتمع.

وقد شهدت جلسة العصف الذهني تفاعلاً كبيراً من الأطفال والطلاب، وطرحوا خلالها عشرات المبادرات والأفكار التي تغطي ست مسارات، أبرزها: المسؤولية الاجتماعية للشركات والشراكات بين الحكومة والقطاع الخاص، وكذلك التطوع وتطوير الدور التنموي للمؤسسات الإنسانية، بالإضافة إلى الإعلام ودوره المجتمعي وتطوير المنظومة التشريعية والسياسات الحكومية ذات الصلة بأهداف عام الخير وخدمة الوطن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا