• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

انطلاق حملة «طلّابنا أمانة»

45 دورية تنظم المرور للعام الدراسي الجديد برأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 أغسطس 2016

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

خصصت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة 45 دورية مرورية لتنظيم السير وحركة المرور على مختلف شوارع ومسارات ومدارس رأس الخيمة التعليمية للعام الدراسي الجديد. وتطلق إدارة المرور والدوريات خلال العام الجديد حملتها المرورية التوعوية تحت شعار (طلّابنا أمانة) وذلك بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية في الإمارة والمتضمنة على برامج وورش ومحاضرات توعوية توجه إلى الطلبة ومختلف أفراد المجتمع.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذي نظمته صباح أمس شرطة الإمارة برئاسة العميد الدكتور محمد سعيد الحميدي مدير عام العمليات الشرطية بشرطة رأس الخيمة، بحضور العميد حسن إبراهيم علي نائب مدير عام العمليات المركزية، ومديري الإدارات، وأفرع المرور بمراكز الشرطة الشاملة، وعدد من الضباط، وبمشاركة الشركاء الإستراتيجيين لشرطة رأس الخيمة ممثلي كل من دائرة الأشغال والخدمات العامة، والمنطقة التعليمية، والمنطقة الطبيّة، وشركة ساعد للأنظمة المرورية، وجمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية، ونادي فتيات رأس الخيمة.

وأكد العميد الدكتور محمد الحميدي، خلال الاجتماع أهمية نشر التوعية المرورية بين طلبة المدارس وأولياء الأمور، من خلال وجود خطة إعلامية لنشر الثقافة المرورية لضمان تحقيق رؤية وزارة الداخلية الرامية إلى تعزيز الأمن والأمان من خلال ضبط أمن الطرق وفرض سلطة القانون.

وأعلن عن بدء انطلاق حملة «طلابنا أمانة» التي تنظمها القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، ضمن استراتيجية قطاع المرور بوزارة الداخلية بالتزامن مع موسم (العودة إلى المدارس) وبداية العام الدراسي الجديد، وذلك بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية بالعملية التعليمية في الإمارة.

وذكر أن حملة «طلابنا أمانة» تهدف إلى تكاتف جميع الجهات وشرائح المجتمع للعمل معاً من أجل الحفاظ على سلامة أبنائنا الطلبة، وللحد من الحوادث المرورية خاصة فيما يتعلق بحوادث الأطفال والمخاطر التي قد يتعرضون لها أثناء الذهاب أو العودة من وإلى المدرسة، موضحاً أن هذه الحملة المرورية التوعوية تقام سنوياً بالتزامن مع بداية العام الجديد وضمن استراتيجية قطاع المرور بوزارة الداخلية، الرامية إلى ضبط أمن الطرق من خلال تعزيز الوعي المروري بين أفراد المجتمع كافة مع تسليط دائرة الضوء على شريحة فئة طلبة المدارس باعتبارهم عماد الوطن ومستقبله.

وأشار إلى أنه سيتم تسيير 45 دورية مرورية، تجوب مختلف طرقات إمارة رأس الخيمة العامة والفرعية وعند التقاطعات الحيوية المؤدية من وإلى جميع مدارس الإمارة.

من جانبهم، أشاد الشركاء الاستراتيجيين بحملة «طلابنا أمانة» ودورها الفعّال والبنّاء لما تشمله من تحديد وتخطيط المواقف الخارجية والداخلية الخاصة بالمدارس لتنظيم حركة السير والمرور، وأماكن انتظار الحافلات المدرسية، ومركبات أولياء الأمور، أثناء الدخول والخروج للمدارس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض