• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

كلمة رئيس الدولة في الذكرى الـ 38 لتوحيد القوات المسلحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مايو 2014

و ا م

وجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله كلمة عبر مجلة "درع الوطن" بمناسبة الذكرى الـ 38 لتوحيد القوات المسلحة فيما يلي نصها..

//أبنائي وبناتي من منتسبي قواتنا المسلحة ..

الضباط وضباط الصف والأفراد ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

نقف اليوم وقفة إجلال وإكبار في الذكرى الثامنة والثلاثين لتوحيد قواتنا المسلحة وقفة إكبار لكل الإنجازات التي تحققت ففي 6 مايو 1976 اتخذ الآباء المؤسسون أعضاء "المجلس الأعلى للاتحاد" طيب الله ثراهم قرار توحيد القوات المسلحة تحت علم واحد وقيادة واحدة دفاعا عن الوطن ومكتسباته دفاعا يركز على حب الوطن والمحافظة عليه وذلك من منطلق الإيمان بأهمية الاندماج الكامل لهذا الصرح الوطني الذي يحمل عبء حماية دولة الاتحاد وتعزيز أمنها ورفاهية مواطنيها.

لقد كان اتحاد الإرادة السياسية والرغبة الشعبية في هذا القرار التاريخي منطلقا إلى آفاق المستقبل الواسع إذ توفرت لقواتنا المسلحة بتوحيدها الإمكانات المادية والرعاية المعنوية التي مكنتها من أن تخطو خطوات متسارعة ومشهودة فتحولت في سنوات معدودة إلى جيش متكامل وفق أرقى المعايير الدولية ملتزما بالثقافة العسكرية الحقة والروح المعنوية العالية جيش مسلح بأحدث العتاد والتجهيزات وقبل ذلك كله قادر على حمل أمانة المسؤولية وشرفها وهب منتسبوه حياتهم له ولم يبخلوا عليه بدمائهم الطاهرة فبقيت رايته خفاقة شامخة بما يملكونه من مهارات وكفاءات وقدرات وما يسطرونه من إنجازات في المجال الداخلي والخارجي لقد سطروا اسم وطنهم بأحرف من نور في المحافل الدولية فأينما استدعت الحاجة وجودهم ومشاركتهم كانوا سباقين لتلبية نداء الواجب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا