• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

بعد أن ألغى قمته مع كيم.. ترامب يحذر بيونجيانج من أي عمل متهور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 مايو 2018

وكالات

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الخميس، إن الجيش على أتم الاستعداد للرد إذا أقدم زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون على أي تصرف "أحمق".

وقال ترامب، بعدما ألغى قمة مع الزعيم الكوري الشمالي، في البيت الأبيض إن القوات الأميركية "مستعدة إذا لزم الأمر". وأكد ترامب استمرار حملة "الضغوط القصوى" على كوريا الشمالية.

وفي وقت سابق اليوم الخميس، ألغى ترامب في تحول مفاجىء القمة التاريخية التي كانت مقررة خلال أقل من ثلاثة أسابيع مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج اون، منددا ب"غضب" و"عدائية" نظام بيونجيانج.

وفي رسالة مقتضبة جاءت في عشرين سطرا وجهها الرئيس الأميركي إلى كيم، أعلن ترامب قراره إلغاء القمة بينهما في سنغافورة في 12 يونيو القادم والتي كانت موضع ترقب شديد في آسيا والعالم، ووافق ترامب شخصيا على عقدها.

وقال ترامب، في الرسالة التي نشر البيت الأبيض نصها "للأسف، ونظرا إلى الغضب الهائل والعدائية الصريحة التي ظهرت في تصريحاتكم الأخيرة، أشعر أنه من غير المناسب في هذا الوقت عقد هذه القمة المقررة".

وبعد أسابيع من التصريحات المتفائلة جدا حول عقد أول قمة بين الرئيس الأميركي وزعيم كوريا الشمالية، بدل دونالد ترامب لهجته في الأيام الأخيرة.
... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا