• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الاتحادية العليا» تقضي بإخضاعهم للمراقبة ومنعهم من السفر لمدة 6 أشهر

إيداع 3 مدانين بالخطورة الإرهابية مراكز للمناصحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 أغسطس 2016

علي العمودي (أبوظبي)

أصدرت دائرة أمن الدولة بالمحكمة الاتحادية العليا أحكامها في ثلاث قضايا أمس بحق ثلاثة مدانين بالخطورة الإرهابية، حيث قضت بإيداعهم مراكز المناصحة مع إخضاعهم للمراقبة ومنعهم من السفر لمدة 6 أشهر، لتتم مراجعتهم عن الفكر الإرهابي المتطرف لما يمثله من خطر عليهم وعلى أسرهم ومجتمعهم. والمحكومون هم إبراهيم مراد نواب داد كريم (25عاماً من جزر القمر)، وخليفة محمد عبدالله (21 عاماً من جزر القمر) وطه سعيد سالم (27 عاماً إماراتي الجنسية).

وكانت نيابة أمن الدولة قالت في أمر إحالتها في القضية رقم 126 لسنة 2016 جزاء أمن الدولة للمحكمة الاتحادية العليا أن تحريات جهاز أمن الدولة قد توصلت إلى أن إبراهيم مراد نواب داد كريم يتبنى الفكر المتطرف الإرهابي ويخشى منه ارتكاب جريمة إرهابية.

وقالت إنه بسؤال الشاهد س. م. ع بتحقيقات النيابة العامة، قال إن تحريات جهاز أمن الدولة أكدت أن المتهم وهو من رعايا جزر القمر الجنسية وعاطل عن العمل يتبنى فكر تنظيم داعش الإرهابي، حيث إنه صاحب شخص يدعى عبدالعزيز نوراني يحمل الفكر المتطرف الجهادي فتأثر به وأخذ يستمع إلى أناشيدهم ومقاطع الفيديو الصادرة عنهم، وكان يجتمع معه، وأخبر المدعو عبدالعزيز النوراني عن الطريقة التفصيلية التي تمكنه الخروج من الدولة والانضمام إلى تنظيم داعش في سوريا.

وقالت النيابة إنه بسؤال المتهم أقر بأنه تعرف على شخص يدعى عبدالعزيز أعطاه أسماء بعض «دعاة الدين» الذين يتحدثون عن تنظيم داعش وطلب منه أن يساعده للسفر إلى سوريا للجهاد وأخبره أن يخرج من الإمارات إلى تركيا وبعدها يتوجه إلى الحدود التركية السورية وسيتحصل على مهربين يدخلوه إلى الأراضي السورية، وطلب منه أن يتقدم للحصول على تأشيرة دخول تركيا للالتحاق بالتنظيم الإرهابي.

وقالت النيابة إن تقرير قسم المختبر الإلكتروني لدائرة القضاء كشف أن فحص الهاتف المتحرك من نوع سامسونج تبين أن المستخدم بحث عبر الشبكة المعلوماتية عن «أجمل» نشيد أنتجته التنظيم الإرهابي وأنه استمع له أكثر من مرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض