• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تحت شعار «أفرح عاملاً»

بلدية أبوظبي تُسعد 25 عاملاً عبر جولة سياحية في العاصمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 أغسطس 2016

أبو ظبي (الاتحاد)

نظمت بلدية مدينة أبوظبي فعالية، تحت عنوان «أفرح عاملاً» استهدفت من خلالها الترفيه عن العمال، وإدخال السعادة على قلوبهم عبر تنظيم جولة سياحية في أرجاء مدينة أبوظبي ومعالمها المميزة.

وتأتي الفعالية الخاصة بالعمال، اقتداءً بالمبادئ الإنسانية السامية لدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تولي الرعاية والعناية بجميع شرائح المجتمع، وفي مقدمتهم العمال بجميع مواقعهم، وتسعى دائما لتطبيق كافة القوانين والأعراف الدولية الخاصة بالعمال، وإيجاد البيئة المعيشية والعملية والترفيهية والحضارية الملائمة للعمل، وتحرص على صون حياتهم وسلامتهم، والسعي نحو إسعادهم.

كما تمثل هذه الفعالية الترفيهية للعمال، التي جاءت بمبادرة من مركز بلدية مصفح، تجسيداً للقيم الأخلاقية التي تتبناه دائرة الشؤون البلدية والنقل تجاه جميع العمال، وتقديراً لجهودهم في عملية التنمية الشاملة والمستدامة، واعترافاً بدورهم المهم تنمويا واجتماعيا، في الارتقاء بجودة المعيشة بالمجتمع، وتحسين قائمة وجودة الخدمات المجتمعية، وتعزيز الشراكات الخارجية مع الشركاء الاستراتيجيين، وإبراز دور البلدية في دعم هذه الفئات المؤثرة إيجابياً على المجتمع.

وأشارت البلدية إلى أن الفعالية التي حضرها 25 عاملاً تضمنت الترفيه عنهم في جو من المتعة، بعد يوم عمل شاق ومحاولة إسعادهم، وتنمية قيم العمل الخيري، وإبراز دور البلدية في تعزيز هذه الخدمة الإنسانية للفئة العمالية من المجتمع، بالإضافة إلى تعزيز دور البلدية في المسؤولية الاجتماعية تجاه كافة شرائح المجتمع. واشتملت الفعالية على جولة بالباص طاف جزيرة أبوظبي لمدة ساعتين ونصف الساعة، وبدأت الجولة من مركز المارينا مول. كانت البلدية نظمت كذلك بمناسبة يوم العمال العالمي فعالية ترفيهية في حديقة محمد بن زايد حضرها أكثر من 250 عاملاً.

يذكر أن البلدية تولي فئة العمال العناية الكاملة، وتسعى دائما نحو توفير البيئة السكينة والمعيشية والعملية الحضارية الملائمة للعمال، وتطبيق اللوائح والتشريعات التي من شأنها حماية حياتهم وصحتهم وسلامتهم، ومن أجل تحقيق هذه الأهداف تقوم البلدية بشكل دوري ومنهجي بحملات تفتيش ورقابة على جميع المنشآت المهنية والحرفية ومواقع الإنشاءات للتأكد من توفير شروط ومواصفات البيئة والصحة والسلامة الخاصة بالعمال، كما تقوم على مدار العام بتنظيم العديد من ورش العمل التثقيفية التي تستهدف من ورائها رفع مستوى الوعي لدى العمال، وفي الوقت ذاته، حث الشركات والمسؤولين عن العمال من أجل إيجاد بيئة عمل آمنة ومستقرة وصحية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض