• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

اليوم أولى حلقات البرنامج على «قناة أبوظبي»

«مذيع العرب» يداعب أحلام 20 متسابقاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 أبريل 2015

خديجة الكثيري

خديجة الكثيري (أبوظبي)

تنطلق مساء اليوم على قناة أبوظبي أولى حلقات برنامج «مذيع العرب» المباشرة، أحد أضخم البرامج التلفزيونية التي تنتجها «أبوظبي للإعلام»، ويعد أول برنامج مسابقات لاكتشاف المواهب الشابة في مجال التقديم، وأول برنامج في نسخته الأولى عالمياً لاختيار مذيع على مستوى الوطن العربي.

ويقدم برنامج «مذيع العرب» الممثل قيس الشيخ نجيب والمذيعة سالي شاهين، ويعرض الساعة العاشرة مساء كل جمعة، على قناة أبوظبي، وقناة الحياة المصرية، وتأهل إلى تصفياته المباشرة 20 مشاركاً.

برامج مبتكرة

وأوضح الدكتور مأمون علواني مدير مشاريع تلفزيون أبوظبي بمكتب العضو المنتدب، أن برنامج مذيع العرب أحد أهم البرامج المبتكرة لـ«أبوظبي للإعلام»، وقد حظي باهتمام ومتابعة على مستوى الوطن العربي، حيث يهدف إلى تثقيف المجتمع بكيفية صناعة المواهب الإعلامية الناجحة، وإيجاد حراك في الوسط الإعلامي لاستقطاب المواهب، وصناعة المذيع المحترف، الذي سيكون له البصمة في ساحات التقديم التلفزيونية بالوطن العربي، وبالتالي وصوله إلى العالمية.

وحول إنتاج البرنامج، أكد أن تلفزيون أبوظبي يتصدى لإنتاج البرامج الضخمة والمبتكرة، التي يقوم بصناعتها وإنتاجها وتسويقها، وذلك لعرضها في تلفزيونات أخرى، وهو ما يحدث الآن مع برنامج «مذيع العرب» الذي يعرض على قناة الحياة المصرية، وهو بداية لتحول تلفزيون أبوظبي إلى الإنتاج التجاري ومواكبة كبرى الإنتاجات المعاصرة، مشيراً إلى أن مثل هذا البرامج سيتم عرضها مستقبلاً في المحافل العالمية.

اختيار الفائزين

وحول مراحل تصفيات الحلقات المباشرة الأولى في برنامج مذيع العرب، وكيفية اختيار الفائزين، كشف الدكتور علواني عن أن هذه المرحلة التي وصل إليها 20 متسابقاً، ستشهد ولأول مرة حضور نجم إعلامي عربي بارز من مجال التقديم التلفزيوني، وسيكون له دور في تقييم المتسابق بالإضافة إلى تقييم لجنة التحكيم والمكونة من طوني خليفة و ليلى علوي ومنى أبو حمزة، وسيغادر البرنامج في الحلقة متسابقان بقرار من اللجنة، ويدخل المتسابقون الآخرون مرحلة التصويت الجماهيري، وأقل متسابق يحصل على الدرجات سيخرج أيضاً من البرنامج. وأشار إلى عودة المشاركين للمنافسة في الحلقة الأسبوعية التالية، حتى الحلقة الأخيرة بعد 9 مراحل هي مدة البرنامج المتبقية، حيث سيتسابق فيها 5 مشاركين ليحصل الأول منهم على اللقب، وعقد تلفزيوني مع إحدى أهم الشاشات العربية ليطل من خلالها كمقدم محترف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا