• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

فريق الطوارئ والأزمات ببلدية دبي يستجيب لـ40 حالة طارئة خلال 6 شهور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

استجاب فريق الطوارئ والأزمات في بلدية دبي لما يقارب 40 حالة طارئة خلال النصف الأول من العام الحالي. وأوضح المهندس مروان المحمد رئيس فريق الطوارئ والأزمات المؤسسي في بلدية دبي أن الحالات تنوعت ما بين 8 حالات حرائق، وحالتي انفجار، وحالة انسكاب كيمياويات، وحالة انهيارات جزئية في مواقع الإنشاء، وحالتي حوادث السفن البحرية، و3 حالات تسمم جماعي بالإضافة إلى حالة هروب حيوان مفترس، وما يزيد على 20 حالة خاصة بتضرر البنى التحتية كانكسار خطوط مياه الشرب وخطوط شبكة الصرف الصحي والري.

وقال إن بلدية دبي حدثت خطتها للاستجابة لحالات الطوارئ والأزمات وفقاً لأفضل الممارسات بما يضمن سرعة الاستجابة والتنسيق بين الوحدات التنظيمية في الدائرة وتم حصر الحالات الطارئة التي تتولى بلدية دبي الاستجابة لها سواء كانت كمستجيب رئيس أم مساند.

وأشار المهندس مروان المحمد إلى أنه تم توزيع الأدوار والمهام بين الوحدات التنظيمية في بلدية دبي بما يضمن سرعة التنسيق وتبادل المعلومات في الحالات الطارئة.

وعن الدور المهم الذي يقوم به فريق الطوارئ والأزمات في بلدية دبي ومساندته فرق الطوارئ والأزمات على مستوى الإمارة قال «الفريق يعلب دوراً كبيراً في الاستجابة لأنواع متعددة من حالات الطوارئ والأزمات كحالات الحرائق وتضرر المباني جراء الحرائق ودراسة مدى الضرر الذي لحق بالمباني واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة المباني وكذلك دور الفريق في الاستجابة لحالات التلوث البيئي والتلوث البحري وإجراء الفحوصات اللازمة للتأكد من عدم تضرر البيئة والحوادث البحرية وكذلك الاستجابة لحالات تضرر البني التحتية ومعالجة تجمعات مياه الأمطار والدور الذي يشارك فيه الفريق في مرحلة ما بعد الحالة الطارئة واستعادة الوضع إلى الوضع الطبيعي والتخلص من الآثار الناجمة عن الحوادث».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض