• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

السعودي حسن الصميلي والعماني مشعل الصارمي تأهلا بتصويت جمهور «أمير الشعراء»

لجنة التحكيم تمنح المصري محمد الحناطي بطاقة التأهل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

رحلة أخرى مع المتعة، ولوحة شعرية كبيرة نسجت بإبداعات 4 شعراء هم: خالد بشير من السودان، شاكر الغزي من العراق، عبدالله أبوبكر من الأردن، ومحمد الحناطي من مصر، في الحلقة الخامسة والأخيرة من المرحلة الأولى من برنامج أمير الشعراء في موسمه السادس.

استهلت الحلقة الخامسة والأخيرة من المرحلة الأولى بترحيب مقدم البرنامج الممثل باسم ياخور بأعضاء لجنة التحكيم المؤلفة من دكتور صلاح فضل من مصر، الدكتور علي بن تميم من الإمارات، والدكتور عبدالملك مرتاض من الجزائر.

وقال ياخور في تقديمه الحلقة «بنفس الشوق نرجع كل مرة، هنا قافية من الأزهار حرة، من قصيدة الأحلام من أرض النجوم من أبوظبي».

وتبث حلقات المسابقة على الهواء مباشرة من على مسرح شاطئ الراحة عبر قناة «بينونة» الفضائية، كما يتم عرضها على قناة أبوظبي الأولى، والتلفزيون السعودي - القناة الأولى، وقناة المحور الفضائية المصرية، والمسابقة تنظمها وتنتجها لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، وتنفذها شركة بيراميديا.

في البداية، تمّ عرض النتائج النهائية لتصويت الجمهور عبر الرسائل النصية، فكان التأهل من نصيب الشاعر السعودي حسن الصميلي الذي حصل على نسبة 80%، كما تأهل الشاعر العماني مشعل الصارمي الذي حصل على 54٪، فيما خرجت مودعة المسرح والبرنامج الشاعرة التونسية سنية مدوري التي حصلت على أقل نسبة 46%.

وبذلك يكون الشاعران قد انضما إلى زملائهم: الأردني لؤي أحمد والمغربي ياسين حزكر والعراقي نذير الصميدعي، والسعودي حيدر العبدالله، والسودانية مناهل فتحي، والمصري عصام خليفة والفلسطينية نيفين طينة، والموريتاني محمد ولد ادوم والسعودي مفرح الشقيقي والسوري مصعب بيروتية، ووصلوا للمرحلة الثانية من المسابقة.

أسبوع من القلق والترقب سيعيشه 3 شعراء، هم عبدالله أبوبكر من الأردن (45 درجة)، شاكر الغزي من العراق (42 درجة)، خالد بشير من السودان (41 درجة)، وذلك بعد أن نجح الشاعر المصري محمد الحناطي في انتزاع بطاقة التأهل من قبل لجنة التحكيم، بعد أن حازت قصيدته إعجاب لجنة التحكيم، وحصل على أعلى الدرجات 47 درجة، فكان خارج نطاق انتظار التصويت عبر الرسائل النصية لمعرفة من سينقذه الجمهور ويكمل مسيرته في البرنامج، فاثنان منهم يمتلكان فرصة الانتقال إلى المرحلة التالية من المسابقة حال حصولهم على أعلى نسبة تصويت مُضافة لدرجة التحكيم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا