• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

25 منتسباً للبرنامج الروائي في اتحاد الأدباء بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 أبريل 2015

هيفاء مصباح (دبي)

احتضن اتحاد كتاب وأدباء الإمارات فرع دبي 25 كاتبا من منتسبي برنامج الروائي في نسخته الثانية، والذي يأتي بتنظيم من جائزة الإمارات للرواية وذلك في مقر النادي في المكتبة العامة بمنطقة الطوار.

وحضر اللقاء التعريفي الأول جمال الشحي، الأمين العام لجائزة الإمارات للرواية، وابراهيم الهاشمي رئيس الهيئة الإدارية للاتحاد والكاتب والناقد ماجد ابو شليبي والكاتب والناقد محمد وردي والروائي محمد خميس.

وأكد الشحي أن المنتسبين المشاركين اليوم هم خلاصة مواهب إماراتية واعدة تم انتقاؤها من أصل 50 متقدما للبرنامج في نسخته الثانية للعام الثاني على التوالي، والذي تمتد فعالياته على مدار 9 شهور ببرنامج ثري يقدم لكم الأدوات اللازمة لإعداد جيل من الروائيين الاماراتيين، لافتا بأننا لن نكتب عنكم بل سنقدم لكم الدعم اللازم لاكتشاف انفسكم ككتاب يخطون خطواتهم الاولى في طريقهم نحو سيدة المسرح الثقافي الرواية.

وفي مداخلته تحدث ماجد أبو شليبي مستعينا ببيت قديم من الشعر: ولا تحسبن المجد تمرا انت آكله. لن تبلغ المجد حتى تلعق الصبر. وأردف أن تجربة الكتابة هي الالتزام الأدبي بين الكاتب وقلمه، ونحن في برنامج الرواية سنشحذ الهمم بالتحفيز بينما ستقع عليكم المسؤولية الأكبر.

من جانبه قال الناقد محمد وردي إن الرواية تحتاج الى خيال الكاتب، مخاطبا المشاركين أنتم ستكتبون أنفسكم للآخرين، ودعا المشاركين الى ممارسة ما أسماه بالقراءة الاستنباطية للنص والتي تساعد في صقل موهبة الكاتب.

وتحدث الروائي الاماراتي محمد خميس حول أبرز العناصر التي سيتم التسليط الضوء عليها في تجربة الكتاب المشاركين من التشويق وبناء الشخصيات وتسلسل الاحداث وذلك عبر نقاش متبادل يتم خلاله تبادل وجهات النظر وتبادل الافكار فيما يصب في مصلحة العمل. ولاحظ إبراهيم الهاشمي أن اتحاد كتاب وأدباء الإمارات فرع دبي يعتبر مؤشراً على مدى الاهتمام بالمبدعين الإماراتيين وبخاصة منهم جيل الشباب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا