• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خليجي يدفع 5 ملايين ريال في سعف نخل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مايو 2014

الاتحاد نت

دفع رجل اعمال خليجي مبلغ خمسة ملايين ريال، في تحفة طبيعية نادرة جداً من سعف النخل جسَّدت لفظ الجلالة "الله" كانت ضمن التحف واللوحات التي عُرضت في معرض الفن والأزياء بالرياض، خلال الفترة.

وحافظ أحد المواطنين السعوديين على كنزه الثمين، والذي لا يُقدَّر بثمن، وهو لفظ الجلالة "الله"، والذي تشكّل على جذع نخلة، بمنزله الشعبي بمدينة الطائف حسب صحيفة " الانباء " الكويتية.

وفي تفاصيل القصة التي يرويها الشاب أحمد بن خضر الغامدي، قال: "كانت عائلتي تسكن مدينة الطائف قبل الانتقال لمكة المكرمة، وسكننا الحالي في مخطط بطحاء قريش، وكان ذلك قبل نحو 25 عاماً، حيث منزلنا بحي الشهداء الشمالية، هو عبارة عن منزل قديم وشعبي وبه نخلة كبيرة ومعمرة، وكانت تفِيء بظلالها على المنزل؛ لكبر حجمها، وهي مهملةٌ زراعياً، ولكن العجيب أنها دوماً مثمرة".

وتابع "الغامدي": "وفي ذات يوم، قرر والدي خضر بن حامد الغامدي (63 عاماً) إزالة هذه النخلة؛ لكبر حجمها وميلانها خوفاً من سقوطها على أركان المنزل الشعبي القديم، فبدأ من أعلى النخلة لإزالة سعفها وأغصانها".

وأضاف "الغامدي": فجأة وإذا بهذا المنظر الذي يشد الناظرين إليه، عندما همَّ والدي بقطف أغصان ثمرها، فإذا بالغصن المثمر متشكّل على لفظ الجلالة "الله"، كأنها خُطت بيد بشرية".

وأكمل "الغامدي": "تم تصوير هذه التحفة الربانية على ستارة الكعبة، وبعد ذلك وضعتها ببرواز محكم الإغلاق للحفاظ عليها، وهي موجودة معي الآن، حيث أسكن بجوار الحرم المكي الشريف بمكة المكرمة". ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا