• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

8398 طالب بكالوريوس في الفصل الأول بجامعة زايد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

استقبلت جامعة زايد في فرعيها بكل من أبوظبي ودبي، 8398 طالباً وطالبة في مرحلة البكالوريوس، بينهم 2405 طلاب وطالبات جدد، تم تسجيلهم حتى أمس، في الفصل الدراسي الأول بالعام الأكاديمي الجديد 2016 - 2017، الذي انطلق مطلع الأسبوع الحالي.

ويتوزع العدد الإجمالي للطلبة على 4866 طالباً وطالبة في فرع أبوظبي، بينهم 4276 طالبة و590 طالباً، و3532 طالباً وطالبة في فرع دبي، بينهم 3415 طالبة و117 طالباً.

وأكد الدكتور رياض المهيدب مدير جامعة زايد، أن الجامعة حريصة على النهوض بمسؤوليتها في إعداد طلابها وطالباتها لحياة مهنية ناجحة وتخريج كوادر مؤهلة، تساهم في تشكيل مستقبل الدولة وتساند تطورها الاقتصادي والاجتماعي.

ونقل د. المهيدب للطلبة الجدد تحيات معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة الدولة للتسامح رئيسة جامعة زايد، مشيداً بحرصها على نجاح وتقدم أبنائها وبناتها الطلبة طيلةَ سنواتِ الدراسة وحتى ما بعد التخرج، وتوجيهاتها الدائمة بتوفيرِ كلِّ السبل والوسائل التي تساعدُهم على تحقيق طموحاتهم، وتُمَكِّن كلَ واحدٍ منهم من السير بثبات في الدرب التعليمي الذي اختاره، وترتفع بمكانة الجامعة إلى مصافّ الجامعات العالمية المرموقة.

وتطرح جامعة زايد لطلبتها هذا العام 30 برنامجاً أكاديمياً تؤهلهم للتخرج بشهادة البكالوريوس والانطلاق إلى سوق العمل والتميز في مجالات عدة منها الأعمال التجارية، والإعلام، وتكنولوجيا المعلومات، والعلاقات الدولية والعلوم الإنسانية والبيئية، الفنون، التصميم، وغيرها.

ويدرس الطلبة عبر البرامج مساقات دراسية متنوعة من بين 363 مساقاً رئيساً، على مرحلتين دراسيتين: الأولى تأسيسية لمساعدة الطالب في الحصول على متطلبات الإعداد الأكاديمي، والثانية تخصصية يتبعهما التخرج.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض