• الخميس 07 شوال 1439هـ - 21 يونيو 2018م

الصدر: تم وضع اللمسات الأخيرة لتشكيل الحكومة العراقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 مايو 2018

(العراق)- (د ب أ)

 أعلن الزعيم الشيعي مقتدى الصدر في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، أنه تم وضع اللمسات الأخيرة لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة.

وكتب الصدر في تغريدة على حسابه الشخصي على تويتر :"اليوم أكملتُ لكم الصورة وأتممتُ لكم اللمسات الأخيرة بعد أن أكملتُ المشورة ورضيتُ لكم الحكومة ، حكومة لا سنية ولا شيعية ولا عربية ولا كردية ولا قومية ولا طائفية بل حكومة عراقية أصيلة ومعارضة بناءة أبيّة سياسية سلمية".

وأضاف: "سوف أستنير برأي المرجعية والعشائر الأبيّة وبطبقات الشعب الكبيرة وسنطلعهم على تفاصيل الاجتماعات الكثيرة ليكون لهم الأقوال السديدة".

وأكد الصدر: "ننتظر الكتل النزيهة ذات التوجهات الوطنية الثمينة لتشكيل حكومة أبويّة قوية تعطي للشعب حقوقه وللفاسد عقوبة شديدة".

وتأتي تغريدة الصدر بعد عودته إلى مدينة النجف بعد أن أنهى جولة مشاورات استمرت أياما في بغداد مع جميع الكتل السياسية الفائزة في الانتخابات البرلمانية كلا على انفراد ، وتوجت بالاجتماع مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش .

وطمأن الصدر خلال لقاءاته مع جميع رؤساء الكتل السياسية أنه "ماض بتشكيل حكومة عراقية أبوية تشمل جميع الكتل والتيارات السياسية ".