• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

القنصلية السعودية بدبي: مسار إلكتروني لتفويج الحجاج وتجنب الازدحام

منظومة طبية متكاملة لرعاية حجاج الدولة بالأراضي المقدسة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 أغسطس 2016

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، عن ربط حجاج الدولة في الأراضي المقدسة بالمملكة العربية السعودية، بمنظومة طبية متكاملة، بحيث يتم تتبع الحاج المريض في مكان يوجد به، ومعرفة موقع أقرب طبيب له إلكترونيا، لتكليفه بالذهاب إليه، من ثم تقديم الخدمات الطبية اللازمة له في مكان وجوده، مشيرة إلى أن البعثة الطبية التي تم تشكيلها بقرار من معالي عبدالرحمن العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع، تضم 35 طبيباً وممرضاً وصيدلانياً، ستتولى توفير كل الخدمات الصحية لحجاج الدولة، مع رعاية خاصة ومتابعة مستمرة لأصحاب الأمراض المزمنة.

وأكدت القنصلية السعودية في دبي، أن حصة دولة الإمارات من الحجاج للموسم الحالي تبلغ 4982 حاجاً منهم 4631 مواطناً و351 مقيماً، من بينهم 164 مقيماً من دبي وحتى الفجيرة يمكن أن تصدر لهم تأشيرات عبر القنصلية السعودية بدبي، كاشفة أن السلطات المختصة في المملكة المشرفة على موسم الحج ستطبق هذا العام «مساراً إلكترونياً» لتفويج الحجيج تجنباً للازدحام والتدافع في مختلف أركان ومناسك الحج، بحسب بندر اليماحي، من القنصلية السعودية في دبي.

وتبدأ مطارات دبي اعتباراً من غد (الأربعاء)، تسيير رحلات الحج إلى الأرضي المقدسة، حيث تغادر أولى رحلات طيران الإمارات من مبنى رقم 3 وتقل حجاجاً من داخل الدولة، وينقل طيران الإمارات نحو 15 ألف حاج «ترانزيت» قادمين من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى نحو 2500 حاج من داخل الدولة، خلال موسم الحج الحالي.

وأكدت لجنة الحج والعمرة بمطارات دبي، اتخاذ جميع الجهات المشاركة باللجنة، كل الإجراءات والاستعدادات المناسبة لتسهيل سفر الحجاج للموسم الحالي بالتنسيق والتعاون مع شركائها الاستراتيجيين، مشيرة إلى أن كل الأمور ستكون ميسرة، وسيتم إنهاء إجراءات الجوازات بسرعة كبيرة.

وقال محمد المرزوقي، نائب رئيس لجنة الحج والعمرة بمطارات دبي، في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة أمس في مبنى 3 بمطارات دبي: لقد وفرنا أفضل الخدمات لمسافرينا الأعزاء من ضيوف الرحمن، وساعدنا في ذلك التزام الحجاج والمقاولين بالإجراءات والضوابط ذات الصلة لجعل سفرهم مريحاً وسريعاً، وأهمها التأكد من استكمالهم لكل مستلزمات السفروالقدوم المبكر إلى المطار وعدم حمل السوائل والتأكد من الأوراق الثبوتية وغيرها. وأفاد بأن جميع الجهات المختصة والمشاركة في لجنة الحج والعمرة بمطارات دبي أرسلت بمندوبيها لاستقبال الحجاج المغادرين، وتوزيع الهدايا عليهم، إضافة إلى إعطائهم بعض التعليمات الخاصة بمناسك الحج، لافتا إلى أن كافة الأمور كانت ميسرة، وانتهت إجراءات الجوازات بسرعة كبيرة وفقا للإجراءات التي كانت معدة سلفا من قبل إدارة الإقامة وشؤون الأجانب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض