• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

المرأة الإماراتية.. تحمل راية الإبداع والتفوق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 أغسطس 2016

أبوظبي (وام)

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة يوم الأحد الموافق 28 أغسطس الجاري بيوم المرأة الإماراتية، برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، تحت شعار المرأة والابتكار، وكانت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، خصصت 28 أغسطس من كل عام يوماً للمرأة الإماراتية ومناسبة وطنية لرصد الإنجازات والمكاسب التي حققتها المرأة، تزامناً مع تاريخ تأسيس الاتحاد النسائي عام 1975 ليكون الممثل الرسمي للمرأة الإماراتية، وذلك اعتزازاً بما أنجزته خلال فترة قصيرة على جميع الصعد، خاصة الصعيد العلمي.

وحينها، قالت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك: إنها أعلنت أن 2016 هو عام المرأة والابتكار ليشكل منعطفاً مهماً في مسيرة المرأة الإماراتية الرائدة ولتثبت لوطنها وللعالم بأكمله أنها جديرة بحمل راية الإبداع والتفوق في كل قطاع، وأنها عند حسن ظن قيادتها بها كما كانت على الدوام وفي كل المواقف، فهي الأم المبدعة والمبتكرة في عملها وعلمها ومنزلها ومجتمعها تماماً كما هي مبدعة ومبتكرة في تربيتها لأولادها وحسن تعاملها مع الآخرين، وأضافت سموها: إنه الشعار الذي تتضافر جميع مؤسسات الدولة وقطاعاتها المختلفة بشأنه لدعم المسيرة الرائدة للبلاد في الرقي والتنافسية والريادة العالمية.

المسيرة والإنجازات

ويسلط الاحتفال بـ«يوم المرأة الإماراتية» بدورته الثانية الضوء على مسيرة المرأة الإماراتية وإنجازاتها الحضارية منذ عقود طويلة، فقد شهدت هذه المسيرة منجزات سطرها التاريخ بأحرف من نور، حيث أولى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» مسيرة المرأة رعاية فائقة وهيأ لها البيئة التي تمكنها من الإبداع والتميز في جميع المجالات، وكانت ولا زالت رؤية المؤسس (رحمه الله) سباقة للعصر الذي كان فيه، فقد آمن بأن المرأة نصف المجتمع، وأن المجتمع الذي لا تأخذ فيه المرأة دورها يظل بعيداً عن التقدم والازدهار.

وأثبتت المرأة الإماراتية جدارتها وكفاءتها وتميزها في كل ما تولت من مهام وأوكل إليها من مسؤوليات، وأكدت حضورها القوي وعطاءها المتميز في خدمة الوطن في مختلف مجالات العمل الوطني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض