• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الهاشمي والعميمي يوقعان ديوان «ثاني بن عبود الفلاسي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مايو 2014

وقع الشاعران إبراهيم الهاشمي وسلطان العميمي ديوان «ثاني بن عبود الفلاسي» اللذان قاما بجمعه وإعداده، وأصدرته أكاديمية الشعر في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، وذلك وسط حضور جماهيري كبير من الشعراء والمثقفين والإعلاميين ومحبي الشعر.

يقع الكتاب في 320 صفحة من القطع الكبير، ويعد هذا الكتاب إضافة للتأريخ الشعري الإماراتي، بما تقدّمه للقراء المهتمين بمجال الشعر النبطي وتاريخه، من فرصة للاطلاع على سيرة الشاعر ثاني بن عبود الفلاسي، ومجموعة من قصائده التي ينشر بعضها للمرة الأولى.

وقد اعتمد الباحث في جمع الكتاب وتنقيحه على الروايات الشفاهية الشخصية التي جمعها الباحث من أهل الشاعر، حيث جُمع هذا الكتاب وفقاً لخطوات منهجية بحثية، وفي هذا الإطار قال الباحث الإماراتي سلطان العميمي «في هذا الديوان الذي انطلقت فكرته من ذلك الوعد الذي قطعه الزميل إبراهيم الهاشمي للشاعر الراحل بإصداره، ارتأت أكاديمية الشعر أن يكون عملاً توثيقياً شاملاً قدر الإمكان حول الشاعر وتجربته الشعرية وسيرته وصوره ومقابلاته ومخطوطاته، ولم يكن العمل في كل هذه الاتجاهات أمراً سهلاً في ظل عدم اهتمام الشاعر بتوثيق تجربته بنفسه في أثناء حياته، لكن التعاون الذي قدمته أسرة الشاعر وأقاربه وأصدقاؤه ساهم بشكل كبير في خروج هذا العمل بصورته الحالية». (أبوظبي ـ الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا