• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أسلوب حياة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 أغسطس 2016

«دوامْ الحال مِنَ المُحال» وقد ألهمني الإنستجرام باستخدام هذهِ العبارة بعد أن اعتمد استخدام خاصية «الستوري» المُماثلة للخاصية الموجودة في برنامج سناب شات مُفاجئاً بهذه الخطوة المُتابعين، حيثُ عبّر أغلبهُم بالعبارات الإيجابية التي تدعم استخدام هذه الخاصية في الإنستجرام، كما عبّر البعض الآخر عن أهمية التغيير الذي علمنا إياها هذا البرنامج، أقفُ هُنا عند كلمة «التغيير» وأطرحُ سؤالاً.. إلى أي مدى يُعتبر التغيير أسلوب حياة؟

عالمُنا اليوم عالم واسع مُتغيّر لا تقفُ بوصلتهُ عند رقمٍ مُعين فدائرةُ التغيير مُستمرة بل ومُتسارعة.

إذاً لا بُد أن نستخدم هذا المبدأ في الحياة مبدأ التغيير، التغيير في الأفكار، التغيير في أسلوب الحياة لما هو أفضل، والتغيير نحو الإتقان والإبداع وتعزيز الروح الإيجابية. عقل الإنسان قادر على توليد نحو 70000 فكرة في اليوم الواحد، مما يعني أن الإنسان قادر على التغيير والتطوير بشكل مُستمر.

صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ذكر في القمّة الحكومية الماضية أهمية السعي لتوفير مُستقبل أفضل للأجيال المقبلة، مُحفّزاً العقول للبحث عن بدائل أخرى غير النفط حتى لا يكون الاعتماد على مورد واحد، فدوامُ الحال من المُحال!

صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، يُشجّع ويستمر في تقديم وبناء المشاريع التي تنمو بها الدولة وتزدهر، ليحتذي بهِ أبناء شعبه كما عبر في مقولةٍ له: «يجب أن تتعوّد على أن لا تتعوّد» لإيمانه بأن «دوام الحال من المُحال!»

التغيير هو أسلوب حياة يضمن ما لا يضمنهُ الحالُ الدائم.

نوف سالم - العين

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا