• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بحسب تقرير صندوق النقد العربي

57% حصة الإمارات من السندات العربية خلال الربع الأخير من 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 أبريل 2015

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

بسام عبد السميع (أبوظبي)

بلغ إصدار السندات في الدول العربية خلال الربع الأخير من العام الماضي 42 إصداراً بقيمة 3,8 مليار دولار، مقابل 19 إصداراً وبقيمة 2,8 مليار دولار، واستحوذت إصدارات الشركات الإماراتية على 57٪ من قيمة هذه الإصدارات من خلال سبعة إصدارات، بحسب تقرير صندوق النقد العربي أمس.

وبلغ عدد إصدارات الشركات المغربية من السندات خلال الربع الأخير 19 إصداراً، بقيمة إجمالية بلغت نحو 638 مليون دولار.

وأشار التقرير إلى أن المؤشرات السعرية لغالبية الأسواق المالية العربية سجلت انخفاضاً خلال الربع الأخير من 2014، وذلك على أثر التراجع الحاد في مستويات أسعار النفط العالمية والتي عرفت تراجعاً بنحو 50٪ خلال الثلث الأخير من العام الماضي، ولتعكس بذلك الاتجاه العام الصاعد الذي عرفته أغلب هذه الأسواق خلال الربع الثالث من نفس العام.

وسجل المؤشر المركب لصندوق النقد العربي، الذي يقيس أداء الأسواق المالية العربية مجتمعة، انخفاضاًَ ربعياً بنحو 23,9% خلال الربع الأخير من العام الماضي، فيما كان هذا المؤشر قد سجل ارتفاعاً بحدود 8,7% عن الربع الثالث من نفس العام.

كما سجلت القيمة السوقية الإجمالية لمجموع الأسواق المالية العربية، تراجعاً ملموساً خلال نفس الفترة بلغت نسبته 12,2%، ولتصل هذه القيمة إلى أكثر 1,2 تريليون دولار مع نهاية العام الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا