• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

يتيح للرياضيين الترشح عبر خطوات سهلة

«الإبداع الرياضي» تطلق التطبيق الذكي للجائزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 أغسطس 2016

مراد المصري (دبي)

أطلقت «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي»، إحدى مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، التطبيق الذكي للجائزة الرياضية الأكبر من نوعها، من حيث قيمة الجوائز وتنوع عدد فئاتها، والأولى على الإطلاق التي تُعنى بجانب الإبداع في العمل الرياضي.

ويعد هذا التطبيق الأول من نوعه على صعيد الجوائز الرياضية في العالم، والذي يتيح للرياضيين والمؤسسات وأصحاب المبادرات الإبداعية، بالترشح من خلاله عبر خطوات سهلة وواضحة، علماً بأنه يتيح 11 خدمة متنوعة في المرحلة الأولى من إطلاقه، حيث سيتم مواصلة تطويره وتدشين المزيد من المراحل التي تعزز من فاعلية التطبيق.

يأتي ذلك ترجمة لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتحويل دبي إلى مدينة ذكية، وتطبيقاً للميثاق الوطني للسعادة والإيجابية، وتنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي راعي «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي»، وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس الجائزة، بانتهاج أحدث وسائل العمل في الجائزة ومواكبة التطورات الكبيرة التي تشهدها دولة الإمارات.

حضر إطلاق التطبيق الذي أقيم ظهر أمس، في مقر هيئة الطرق والمواصلات في دبي، مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي رئيس مجلس أمناء الجائزة، وخالد علي بن زايد أمين عام الجائزة، وناصر أمان آل رحمة مدير الجائزة، وعدد من أعضاء اللجان في الجائزة وممثلي المؤسسات الصحفية المحلية والعربية والإقليمية.

وقدم عبد الله الحمادي، مدير قسم الخدمات المساندة في الجائزة، شرحاً حول التطبيق الذي صمم في مرحلته الأولى لخدمة المترشحين للجائزة، وآخر الأخبار، وخدمات معلوماتية، وخدمات إجرائية واستعلامية وتفاعلية، مثل التسجيل في نظام الترشح، وتقديم طلبات الترشح وتحميل الوثائق كافة، الداعمة للطلب، ومتابعة حالة الطلب، وتسلم الإشعارات الخاصة بحالة الطلبات (SMS)، وكذلك خدمة التصويت الذكي للمترشحين والتي سوف يتم إضافتها في التطبيق عند البدء في التصويت لفئة أفضل رياضي ناشئ محلي، بهدف إشراك الجمهور وتفاعلهم مع المرشحين في هذه الفئة وفق وزن محدد يتكامل مع قرار لجنة التحكيم واعتماد مجلس أمناء الجائزة. ويعمل التطبيق الذكي في المرحلة الأولى على نظامي التشغيل «أندرويد» و«آي او أس»، ويمكن تحميله بسهولة على الهواتف المتحركة والأجهزة اللوحية الذكية، وقد تم تصميم وتنفيذ التطبيق وفق معايير جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول، والتي تتضمن العديد من المزايا التي تساهم في مساعدة الزائرين للتطبيق للحصول على أفضل المعلومات بسهولة وسرعة، ومنها سهولة استخدام التطبيق، وتوافر التنبيهات، وتوفير التطبيق بلغات مختلفة تتناسب مع المستخدمين، إضافة إلى تعدد المنصات التي يدعمها التطبيق، وتوفير باقات خدمات مترابطة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا