• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تستقبل جميع طلبات المتعاملين بسلاسة دون أي قيود

«إقامة دبي» تنفي زيادة سقف الراتب لاستقدام العائلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مايو 2014

نفى اللواء محمد أحمد المري، مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، صحة ما تم تداوله في بعض الصحف الأجنبية حول زيادة سقف الراتب لاستقدام العائلة، حيث لا تزال إقامة دبي بجميع أفرعها تستقبل طلبات جميع المتعاملين بسلاسة تامة دون قيود جديدة.

وأشار اللواء المري إلى أن أي تعديلات على هذه الإجراءات، يجب أن يصدر فيها بيان رسمي، من وزارة الداخلية، قبل أن يتم تطبيقها في دبي وفي سائر الإمارات في نفس الوقت.

وشدد المري على أهمية استقصاء الخبر من مصادره الرسمية، حيث إن من المهنية والاحترافية التي تتميز بها صحفنا المحلية هي أخذ المعلومات من مصادرها الموثوقة والرسمية، منوها إلى أن “إقامة دبي” تتمتع بشفافية عالية في كل ما تقدمه للمتعاملين، وهذا الأمر هو منهاج تمشي عليه الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي.

وتاليا نص المادة 31 بخصوص الإجراءات المختصة بكفالة الزوجة بحسب ما أوردته الادارة العامة للاقامة وشؤون الأجانب بدبي:

إذا كان المكفول زوجة لأجنبي توجب توافر الشروط الآتية: أن يكون الكفيل حاصلاً على إقامة للعمل سارية المفعول، أن يقدم عقد الزواج مصدقا حسب الأصول من بلده وموثقا من الهيئة القنصلية التي تمثل الدولة في الخارج أو سفارة البلد الصادر عنها عقد الزواج بالدولة وتصديق وزارة الخارجية، ألا يقل دخل الكفيل الشهري عن ثلاثة آلاف درهم إذا كانت جهة العمل توفر له السكن أو أربعة آلاف درهم إذا كانت جهة العمل لا توفر له السكن، أن يتم إثبات الراتب بشهادة رسمية مصدق عليها من الجهات الرسمية المعنية بالدولة، تطبق ذات الشروط إذا كفلت المرأة الأجنبية العاملة في التخصصات النادرة أفراد أسرتها من الأجانب.

تستثنى الفئات الآتية من شرط الراتب، ويحق لهم في هذه الحالة استقدام أفراد أسرهم فقط وهم: المدرسون، أئمة المساجد، سائقو الباصات المستخدمة لنقل طلاب وطالبات المدارس والجامعات والكليات والمعاهد العلمية الأخرى، إذا كان المطلوب استخراج الإذن له قادما لأجل الالتحاق برب أسرته، فيجب أن يكون من البنات غير المتزوجات، أو الأولاد الذكور الذين لا تزيد أعمارهم على الثمانية عشر عاماً، ويستثنى من ذلك الطلبة الدارسون في الجامعات والكليات والمعاهد العليا في الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض