• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أبوظبي في عيونهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

يحظى مونديال الجو جيتسو بحضور العديد من المهتمين بهذه الرياضة من شتى أنحاء العالم والذين يعكفون على متابعة مباريات هذا الاستحقاق العالمي وبشكل يومي، حيث يقضون جل وقتهم على المدرجات ولحين انتهاء المنافسات بشكل رسمي قبل أن يتوجهوا بعد ذلك لزيارة المعالم السياحية في المدينة.

ولأن أبوظبي ساحرة في جميع جوانبها التراثية والسياحية والحضارية فإن انطباع الزائرين والمشاركين في الحدث العالمي يظهر إعجابهم الشديد بالمستوى التنظيمي المميز كما أبدوا سعادتهم البالغة للتواجد في مدينة أبوظبي والتي اعتبروها واحة أمان واستقرار يتمنى الكثيرون الإقامة فيها على الدوام.

البريطانية جاكي آكاي التي تزور أبوظبي للمرة الثانية، قالت «أجمل المواقف التي يواجهها المرء في حياته، عندما يتلقى دعوة لزيارة أبوظبي، حيث وصفتها بأنها إحدى أجمل مدن العالم وأكثرها تمتعا بالاستقرار والهدوء، إلى جانب طيب الإقامة والراحة والاستقرار وازدحامها بالعديد من الأماكن والتي عند ارتيادهما فإنها تظل عالقة في العقل والقلب على حد سواء». وأكدت أن مونديال الجو جيتسو يعد بمثابة نقطة جذب كبيرة لجميع المهتمين بهذه الرياضة على الصعيد العالمي، مضيفة أن الاهتمام الإماراتي الكبير باللعبة أعطى لهذه اللعبة زخماً كبيراً في شتى أنحاء العالم وانعكس بشكل إيجابي وكبير على شعبية اللعبة ليس في الإمارات بل وفي العالم أجمع. وأبدت جاكي إعجابها الشديد بالطريقة الاحترافية التي تدار بها شؤون اللعبة من قبل الاتحاد الإماراتي، مشيرة إلى أن هذا الأمر من شأنه أن يصعد باللعبة إلى مستوى غير مسبوق على الصعيد التنافسي سواء في هذه البطولة أول البطولات الأخرى التي تقام في شتى أنحاء العالم. وعن انطباعاتها الشخصية التي كونتها عن مدينة أبوظبي أكدت جاكي أنها قريبة إلى القلب بفضل ثقافتها العربية الأصيلة وجمالها الخلاب، حيث صنفتها بأنها إحدى أكثر مدن العالم رقياً وتطوراً، حيث سبق لها زيارة هذه المدينة العام الماضي وشاركت في منافسات وزن «75» كجم ،كما ستخوض اليوم منافسات الوزن نفسه. وكشفت جاكي عن قيامها بزيارة مسجد الشيخ زايد الكبير، حيث أبدت إعجابها الشديد بهذا المعلم التاريخي كما أبدت إعجابها بالتعامل الحسن لأبناء شعب الإمارات، مشيرة إلى أنها تأثرت وبشكل كبير بالثقافة العربية، مما دعاها إلى عقد مقارنات بينها وبين ثقافتها البريطانية، مؤكدة أنها ستنقل ما تجرعته خلال زيارتها إلى الإمارات من أفكار وثقافات إلى زملائها وأصدقائها في بريطانيا. من جهته، قال البرازيلي باولو براوونا إن أبوظبي تحتل مكانة عظيمة في قلبه بعدما قضى فيها عامين من أجمل أيام حياته بسبب ما تتمتع به هذه المدينة من جمال ووداعة قل نظيرها، حتى أنه كان يشعر في بعض الأحيان بأنها توازي المدن البرازيلية جمالاً وروعة. وأوضح أن ارتباطه بمدينة أبوظبي جاء بسبب لعبة الجو جيتسو فهو قدم إلى الإمارات قبل عامين للعمل في مجال التدريب، حيث نجح وخلال فترة قصيرة في التكيف مع الأجواء بسبب بساطتها ولخلوها من التعقيدات التي قد تواجه المرء في حالة الانتقال من مكان إلى آخر.

ويرى باروونا أن لعبة الجو جيتسو في الإمارات شهدت نقلة نوعية خلال السنوات الماضية بفضل الاهتمام الكبير الذي تحظى به وجعلها تتبوأ هذه المكانة الكبيرة على صعيد الرياضة الإماراتية، مضيفاً أن قاعدة الفئات العمرية الإماراتية تبشر بمستوى باهر على صعيد هذه الرياضة في المستقبل.

وفي رده على تساؤل حول الموقع الذي تحتله الجو جيتسو في الإمارات على الصعيد العالمي، توقع باروونا بأن تحتل المرتبة الأولى على الصعيد العالمي بعد عامين من الآن، كما توقع أن تمتد السيطرة الإماراتية على صعيد هذه الرياضة لسنوات طويلة بفضل ترسيخها كلعبة شعبية أولى وانتشارها الكبير بين النشء الصغير. وعن الأماكن التي زارها في أبوظبي، قال باروونا «أبوظبي مزدحمة بالأماكن السياحية الجميلة فهو يحب دائماً التوجه إلى الشاطئ والتسوق في المولات وغيرها من الأماكن الجميلة، التي تجذب عشاق الجمال من كل بلاد العالم». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا