• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

السفير يوسف الصابري:

المهرجان لعب دوراً مهماً في تقارب الشعوب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 أغسطس 2016

وارسو(الاتحاد)

قال الدكتور يوسف عيسى حسن الصابري، سفير الدولة في بولندا، إنها المرة الثانية التي يتابع فيها مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية ببولندا، وأكد أن للمهرجان انعكاساً إيجابياً كبيراً وقوياً على شعب بولندا والشعوب الأوربية التي تقام فيها الجولات، وذلك لارتباط تلك الشعوب برياضة الخيل، وبالتالي شغفهم بكل رياضات الفروسية.

وقال: نحن بدورنا نفخر بخيلنا العربي وسباقاته التي كان أول من اهتم بها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حيث وجه بإقامة سباقات للخيل العربي في أوروبا وأمريكا، ومشيداً بدور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الحيوي في عودة البريق للخيل العربي من خلال مهرجان سموه العالمي الذي فاقت شهرته المعمورة من خلال السباقات المنوعة والمؤتمرات الدولية المهتمة بصناعة الخيل وتطويره، وكان أحد تلك المؤتمرات في وارسو.

ويستطرد السفير الصابري، مؤكداً أن للمهرجان دوراً جوهرياً مهماً في توطيد العلاقات بين دولة الإمارات وجميع دول العالم ليس في المجال الرياضي فقط، بل في كل المجالات الثقافية والاقتصادية والعلمية وغيرها.

وأكد السفير أن حرص العديد من الدول على استضافة جولات المهرجان العالمي، نجح في إفراز ملاك جدد وكذلك المدربون والفرسان والفارسات من خلال بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» للسيدات والفرسان المتدربين التي تدعمهما وترعاهما. واختتم معرباً عن سعادته بمشاركة فارسات وفرسان خليجيين في سباقات المهرجان، معرباً عن أمله أن يشهد في القريب العاجل مشاركة إماراتية في تلك السباقات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا