• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

صغار وكبار يتصدرون المشهد

إقبال كبير على التبرع في حافلة «بنك الدم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

«عالم واحد.. مبادرة واحدة» هو شعار بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو، والذي يعكس رؤية القائمين على البطولة في جعل رياضة الجو جيستو من أهم الرياضات حول العالم، والتي تجمع الناس بمختلف جنسياتهم في بطولة هدفها الأساسي نشر فوائد اللعبة وما تحمله من إيجابيات لممارسيها. وعلى هامش البطولة، تتنوع الفعاليات المصاحبة للحدث، بالإضافة إلى المعارض والأجنحة المتواجدة من عدة جهات ومؤسسات في خيمة المشجعين بصالة «آيبيك أرينا».

وتواجدت الحافلة المتنقلة لبنك الدم التابعة لمستشفى زايد العسكري في الحدث، من أجل المساهمة بشكل فعال في هذه البطولة، من خلال استقطاب أكبر عدد من أصحاب القلوب الطيبة لزرع الأمل والتبرع لمن هم بحاجة ماسة إلى دم نتيجة أسباب مختلفة كتعرضهم لحوادث مرورية مما أدى إلى حاجتهم في تعويض كميات الدم التي فقدوها نتيجة الحادث، بالإضافة إلى المرضى الذين يعانون من أمراض فقر الدم والأمراض الأخرى التي تتطلب نقل الدم باستمرار وبشكل دوري.

وتحدث المتبرع عبدالرازق عمر بركات، والذي حرص بأن يكون ضمن القافلة المتبرعة لبنك الدم في اليوم الرابع من منافسات البطولة، وقال «إنها بادرة طيبة من مستشفى زايد العسكري في التواجد ضمن فعاليات البطولة، وإعطاء الفرصة للجمهور والراغبين في التبرع للمساهمة في إنقاذ حياة الآخرين من خلال الحافلة المتواجدة والمتأهبة لاستقبال المتبرعين بتوفير كامل التجهيزات والمعدات لسحب الدم. وأضاف «هي المرة الأولى لي كمتبرع، وهي تجربة رائعة بالنسبة لمساعدة المرضى المحتاجين، وما دمت أتمتع بصحة جيدة فلن يمنعني هذا من تكرار التجربة مرة أخرى».

وقال :أتمنى من كل شخص قادر أن يتبرع بدمه، وأن لا يبخل في ذلك، لاسيما أن الفوائد للطرفين المتبرع والمتبرع له». وأوضح راشد حمد الشامسي، أحد المتبرعين « ليست المرة الأولى التي أتبرع فيها، أقوم بالتبرع كل 3 أشهر منذ ما يقارب الخمس سنوات».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا