• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مركز الشارقة للوثائق والبحوث يجهز مستودعاً أرشيفياً لدائرة الأشغال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مايو 2014

استلم مركز الشارقة للوثائق والبحوث مؤخرا من دائرة الأشغال العامة في إمارة الشارقة أرشيفياتها بعد أن أنجزت كل المتطلبات الخاصة بتطبيق نظم التوثيق والأرشفة في آليات عملها لتكون أول دائرة تنهي كافة المتطلبات وتنتقل إلى مستودع الأرشيف الخاص بالمركز.

يأتي ذلك بعد أن حولت دائرة الأشغال العامة بعضا من أرشيفها المتعلق بمشاريع المباني الحكومية بإمارة الشارقة سواء من مقرها الرئيسي أو من بعض أفرعها إلى مستودع الأرشيف بعد تهيئتها للحفظ واعتماد آليات التوثيق من حيث المنشأ والمحتوى وعدد الملفات والتواريخ القصوى لها والتأكد من صلاحيتها للأرشفة والتخزين.

وأبدى صلاح سالم المحمود مدير عام مركز الشارقة للوثائق والبحوث تقديره للشيخ المهندس خالد بن صقر القاسمي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الأشغال العامة وللكوادر العاملة بالدائرة على ما قاموا به من عمل متواصل أثمر عن إنجاز الدائرة وانتقالها كأول دائرة في حكومة الشارقة تقوم بتسليم الدفعة الأولى من أرشيفها وإلحاقها بمنظومة الأرشيف الحكومي وانتقال أرشيفاتها إلى المستودع المعد لأرشيفات الدوائر.

وأكد أن هذه الجهود التي تكاملت بين المركز والدائرة للحفاظ على هذه الوثائق الأرشيفية والتي تعد موردا هاما من موارد ﺍﻟﻤﻌﻠوماﺕ والبيانات، وبالتالي العمل المشترك بعد إطلاق مشروع الأرشيف الحكومي على اتخاذ كافة التدابير من أجل ﺍﻟﻤﺤﺎﻓﻅﺔ عليها وحمايتها وصيانتها في أوعية تضمن حفظ ﻫﺫﻩ الوثائق وسلامتها في مواقع تم تهيئتها لتحسين ﻅﺭﻭﻑ حفظها بوضع نظام رقابي وتقييم ظروف الأمن والسلامة.

وقد أعد مركز الشارقة للوثائق والبحوث مستودع الأرشيف عبر تزويده بكل الاشتراطات والوسائل الرامية إلى حفظ كافة الأوعية التي يضمها من وثائق وأرشيفات جرى تنظيمها من قبل متخصصي المركز لاتباع نظم الوحدات في الأرشفة.(الشارقة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض