• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تحت رعاية محمد بن زايد.. نهيان بن زايد يشهد الحفل ويتوج الأبطال

118 شاباً وفتاة يرسمون لوحة افتتاح تراثي لعالمية أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة شهد سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، حفل افتتاح النسخة السابعة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو، والتي انطلقت صباح أمس من صالة آيبيك أرينا بعد ختام منافسات كأس العالم للصغار، والتي استمرت 3 أيام.

وشهد حفل الافتتاح معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان رئيس مجلس إدارة شركة العين لكرة القدم، والدكتورة أمل القبيسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، وعبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي للجو جيتسو، وضيوف اتحاد اللعبة من مختلف دول العالم وعدد من مسؤولي الرياضة والهيئات المختلفة، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس الاتحاد، وفهد علي الشامسي، ومنصور الظاهري، ومحمد بن دلموك الظاهري، ويوسف البطران أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، وممثلي الشركات الراعية للاتحاد والبطولة.

وتضمن حفل الافتتاح عرضاً للفرقة الموسيقية العسكرية، ثم جرى عزف السلام الوطني، وأقيم استعراض فني تراثي لفرقة العيالة، واستعراض لرقصة اليولة، وساهم 88 شاباً إماراتياً يرتدون الزي الوطني مع 30 فتاة في رسم لوحة الافتتاح التراثي المبدعة التي وجدت صدى كبيراً عند الجمهور في كل مكان بالصالة.

وألقى عبد المنعم الهاشمي كلمة الافتتاح رحب فيها بسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان وكل الحضور، وقال «يشرفنا وجودكم الكريم في أضخم حدث رياضي ينظمه الاتحاد للسنة السابعة على التوالي، حيث إنه وبفضل من الله، والدعم اللامحدود من قبل سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تستمر مسيرة النجاح لنصل إلى آفاق العالمية، ونقدم لكل عشاق اللعبة في الكرة الأرضية أهم بطولة تستقطب طاقات كل أبطال العالم المصنفين، وأبطال الإمارات في مختلف الفئات والأوزان».

وأضاف «نلتقي هنا في بطولة 2015، ونحن نستلهم رؤيتنا من توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في بناء جيل قوي قادر على تحمل مسؤولية المستقبل، ونشرف على تنظيم حدثا رياضيا يشارك فيه اكثر من 4000 لاعب ولاعبة من 86 دولة حول العالم، وتشارك فيه الفتيات بأكثر من 900 لاعبة إماراتية، لتثبت بنت الإمارات يوما بعد يوم أنها قادرة على تحمل المسؤولية، ومواجهة التحديات في كل المجالات، وأنها جديرة للقيام بدورها المهم الذي تضعه الدولة على أجندة أولوياتها».

وتابع: «ولأننا جميعاً نؤمن بأهمية ما نقوم به من أجل المشاركة بشكل إيجابي في بناء العقل قبل الجسد، فإننا ومن هذا المنطلق نؤكد من جديد لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد أننا مستمرون في تحقيق رؤية سموه بترسيخ مكانة أبوظبي في رياضة الجو جيتسو». وأضاف: «ما نشاهده اليوم من إدراج برنامج الجو جيتسو في 100 مدرسة بأبوظبي، ووصول اللعبة إلى أبنائكم في كل مكان، واستقطاب نخبة من اللاعبين المحترفين من 86 دولة ما هو إلا ثمرة استراتيجية وضعت لتعزيز القطاع الرياضي بشكل عام، ودعم مسيرة النهوض بالرياضة في الدولة».

وقال: «هذه البطولة والإقبال الكبير على المشاركة فيها من أبنائنا وبناتنا، لهي تأكيد واضح على استيعاب كل شرائح المجتمع لثقافة الجو جيتسو وقيم الرياضة بشكل عام، وانعكاس للدعم الكبير الذي تحظى به لعبتنا من شعب الإمارات». وكرر الهاشمي الشكر لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لدعمه المستمر ومتابعته الحثيثة لرياضة الجو جيتسو بشكل خاص، والرياضات الأخرى بشكل عام.

وعقب الكلمة أقيمت المباريات النهائية لعدد من الأوزان في كأس العالم للصغار، ومباراتان نهائيتان في وزن الـ95 كجم للحزام الأسود للكبار، و75 كجم للحزام البني للسيدات، شهدها سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، وقام بتتويج الفائزين فيها، وهم مانع الكعبي، وخالد إسكندر، وخليفة الكعبي، ومنصور الكتبي، وحميد الكعبي من أبطال الإمارات الفائزين بالذهب في كأس العالم للصغار، وكل من البرازيلي ماركوس ألميدا بوشيشا بطل العالم في وزن 95 كجم للحزام الأسود، والبرازيلية جارسيا في وزن 75 كجم للحزام البني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا