• الاثنين 27 رجب 1438هـ - 24 أبريل 2017م

ينظمه مجلس تنمية المنطقة بالشراكة مع «أبوظبي للتعليم»

بدء فعاليات معرض «الجامعات الغربية» في دلما ومدينة زايد وغياثي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مايو 2014

بدأت أمس فعاليات الدورة الرابعة من «معرض الجامعات - الغربية» التي ينظمها مجلس تنمية المنطقة الغربية، بالشراكة مع مجلس أبوظبي للتعليم ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وتستمر الفعاليات حتى الثامن من مايو الجاري في جزيرة دلما ومدينة زايد وغياثي.

يدعم المعرض الذي تشارك فيه حوالي 30 مؤسسة وعدد من الجهات الحكومية التي تقدم منحاً دراسية للطلبة، مؤسسة الإمارات للطاقة النووية وشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» ومجموعة شركاتها ومطارات أبوظبي وبلدية المنطقة الغربية وجمعية دلما التعاونية.

وتقام فعاليات اليوم الأول من المعرض في جزيرة دلما، وتنتقل في السادس من الشهر نفسه إلى مدينة زايد، لتختتم فعالياته في غياثي في الثامن من مايو الجاري.

يركز الحدث على المشاريع التطويرية في قطاع التعليم في الغربية، ويمثل فرصة مثالية لتحقيق التواصل المباشر بين الجامعات والكليات الحكومية والخاصة المعتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الدولة مع طلبة الغربية.

كما يهدف المعرض إلى إرشاد الطلاب في اختيار تخصص يلبي تطلعاتهم واحتياجات السوق المحلي في المنطقة الغربية.ويتيح المجال للمؤسسات التعليمية المشاركة، استعراض البرامج الأكاديمية التي يقدمونها بهدف استقطاب المزيد من الطلبة في المنطقة الغربية. وأعرب محمد سعيد الظهوري، مدير قسم تطوير الخدمات والبنية التحتية في مجلس تنمية المنطقة الغربية عن فخر المجلس بعلاقته الوثيقة مع شركائه الاستراتيجيين التي تتمثل في التعاون والتنسيق المستمر معهم لجذب واستقطاب القوى العاملة المؤهلة، والمحافظة عليها في الغربية.

من جانبها، قالت فاطمة عبدالله المرزوقي مديرة المعرض، إن العديد من المؤسسات العالمية المرموقة تستعرض خلال مشاركتها في «معرض الجامعات - الغربية» برامجها الدراسية، وتوفر الإرشاد والتوجيه لمساعدة الطلبة على اختيار التخصصات التي تناسبهم.

وأشارت إلى أن المعرض يشمل فعاليات عدة، مثل اجتماعات مباشرة مع المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة، وورش عمل مع أصحاب المصلحة والشخصيات المهمة من كبار المسؤولين الذين يسلطون الضوء على متطلبات سوق العمل في «الغربية» خلال السنوات القادمة.(المنطقة الغربية - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض