• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بمشاركة 200 مدرس وموجه

جامعة الإمارات تطلق فعاليات ملتقى عولمة الرياضيات التربوي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مايو 2014

أطلق قسم علوم الرياضيات في كلية العلوم بجامعة الإمارات أمس؛ فعاليات (ملتقى عولمة الرياضيات التربوي: البيئة التعليمية الذكية في الجامعة)، انسجاماً مع توجيهات القيادة الرشيدة نحو تعزيز الثروة المعرفية في المجتمع، والاستفادة من إمكانات التكنولوجيا من خلال توظيفها في مختلف المجالات العلمية والتعليمية والحياتية.

ورحب الدكتور بيتر فيرنز عميد كلية العلوم بالمشاركين، مؤكداً حرص الإدارة العليا للجامعة على دعم مثل هذه الملتقيات الحيوية، التي تعزز مكانة المعرفة بين الأفراد وتسهم في نقل المهارات المساعدة في إيجاد بيئة تعليمية ذكية تعين على التعليم والتعلم وترفع مستوى التحصيل والمعرفة عند الطلبة. من جانبه قال الدكتور محمد إبراهيم صيام رئيس الملتقى إنه يهدف إلى التعريف بالتعلم الذكي، وكيفية خلق بيئة ذكية ترفع من مستوى عملية التعلم، ونقل أحدث طرق التعلم الذكي إلى الميدان من خلال المدرسين والموجهين، وتبادل الخبرات بين التعليم الجامعي والتعليم المدرسي، وعرض الرياضيات بصورة ممتعة وإيجابية، وذلك من خلال مجموعة من العروض التفاعلية والأنشطة المختلفة الخلاقة.

وشارك في الملتقى 200 من ومدرسي وموجهي الرياضيات من مختلف المناطق التعليمية واشتمل على عدة محاضرات منها محاضرة ألقاها الدكتور محمد نعيم أنور بعنوان (العولمة والعملية التعليمية) تناولت البيئة التعليمية الذكية والتعلم الذكي والتعلم الجوال، من خلال قراءة تاريخية لتطبيقات التكنولوجيا في التعليم من القرن الماضي إلى القرن الحالي.

كما تناول المحاضر أهم النقاط في مواضيع العولمة ومهارات القرن الحالي وتقييم الكفاءات والتقنيات الحديثة وتطبيقات العملية التعليمية والتحديات ورؤية الإمارات 2021 الرامية نحو تجسيد التكنولوجيا في مختلف نواحي الحياة. وقدم أحمد السهلي من منطقة الشارقة التعليمية محاضرة حول تطبيقات برنامج (الجيو الجبرا) في تدريس الرياضيات، ثم قدم الدكتور عبد الصمد تردان من جامعة الإمارات محاضرة حول خريطة المفاهيم في تدريس الرياضيات، بالإضافة إلى أكثر من 20 مشاركة أخرى. (العين ـ الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض