• الأحد 29 شوال 1438هـ - 23 يوليو 2017م

«نيويورك تايمز»: قطر تتكبد تكلفة كبيرة جراء المقاطعة

ترامب في تصريح مسرب: قطر ممولة للإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 يوليو 2017

أبوظبي (وكالات)

نشرت صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية، في تقرير لها أمس تصريحاً مسرّباً للرئيس الأميركي دونالد ترامب، قال فيه «كنا نأمل ألا تكون قطر ممولة للإرهاب، لكنها ليست كذلك». وأوضحت في تقريرها أن الرئيس دونالد ترامب، قال على هامش لقاء مغلق لجمع التبرعات يوم الأربعاء الماضي «إننا نواجه نزاعا مع قطر، وكنا نفضل ألا تكون ممولة للإرهاب، لكنها ليست كذلك».

وأشارت الصحيفة إلى أن قطر تتكبد تكلفة كبيرة جراء المقاطعة التي تتعرض لها خلال أزمتها مع جيرانها الخليجيين، موضحة أن الدوحة تعتمد حاليا على إيران وتركيا في استيراد حاجاتها الغذائية بدلا من السعودية. وتشير الصحيفة إلى أن الخطوط الجوية القطرية، التي تضطر لمغادرة المنطقة عبر المجال الجوى الإيراني بسبب حظر الطيران الذي فرضته دول الخليج على الطائرات القطرية في أجوائها، تجرى ما يصل إلى ثمانى رحلات شحن إضافية يوميا لجلب إمداداتها من الخضراوات والفواكه واللحوم الطازجة إلى الدوحة.

وقالت إن رجل أعمال قطريا اضطر إلى وضع خطط لاستيراد 4 آلاف رأس من الماشية إلى داخل البلاد بسبب القلق بشأن إمدادات الأبقار في الدوحة، ذلك فضلا عن أن القطريين لم يستحسنوا مذاق الحليب التركي الذي تم طرحه في المتاجر عقب الأزمة.

وبينما انتهت المهلة التي منحتها الدول العربية لقطر لتستجيب لمطالبها من نبذ الإرهاب والعودة إلى رشدها، تقول نيويورك تايمز إنه حتى لو بدا أن قطر قادرة على المواجهة الاقتصادية، من خلال تسديد احتياجاتها من الدول الحليفة الأخرى، فإن القطريين يشعرون بالحاجة من نواح أخرى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا