• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

غرفتا دبي وأبها تبحثان تطوير العلاقات التجارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 أبريل 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

بحثت غرفة تجارة وصناعة دبي العلاقات الثنائية المشتركة مع وفدٍ من الغرفة التجارية الصناعية بأبها، حيث جرى تبادل الخبرات والمعلومات حول الاستفادة الأمثل من الخدمات والمبادرات التي يقدمها الجانبان خدمةً للأهداف والمصالح المشتركة.

وترأس الوفد الزائر المهندس صالح حسين قدح، نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأبها، وضم كذلك الدكتور خالد بن سعيد آل ماكر، نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأبها، حيث كان في استقبالهم عتيق جمعة نصيب، نائب رئيس تنفيذي اول لقطاع الخدمات التجارية في غرفة دبي.

ورحب نصيب بالوفد الزائر، مشيراً إلى أن العلاقات الاقتصادية بين دبي والمملكة العربية السعودية تعيش في أبهى مراحلها، حيث تعتبر المملكة العربية السعودية الشريك التجاري الأول لدبي في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث بلغت صادرات وإعادة صادرات اعضاء غرفة دبي إلى المملكة العربية السعودية خلال الربع الأول من العام الحالي 28.9 مليار درهم، مستحوذةً على 38% من إجمالي صادرات وإعادة صادرات أعضاء الغرفة إلى العالم خلال هذه الفترة.

واستعرض نائب الرئيس التنفيذي الأول لقطاع الخدمات التجارية في غرفة دبي الخدمات التي توفرها الغرفة، مطلّعاً الوفد الزائر على أفضل الممارسات المعتمدة في مجال خدمة المتعاملين، ونظام الإدخال المؤقت للبضائع، وتنظيم الفعاليات العالمية، وخدمات تقنية المعلومات، مشيراً إلى أن 100% من خدمات الغرفة باتت إلكترونية، و60% منها أصبحت ذكية.

وبدوره أشاد المهندس صالح حسين قدح بالسمعة العالمية التي وصلت إليها غرفة دبي بفضل جهود القيمين عليها، والتزامها المميز تجاه مجتمع الأعمال، معتبراً ان الخبرات والمعارف التي راكمتها غرفة دبي طوال السنوات الماضية تمثل ثروة ينبغي مشاركتها مع الأشقاء في غرف التجارة الخليجية والعربية.

وأكد رغبة الغرفة التجارية الصناعية بأبها بالاستماع إلى التجارب الناجحة لغرفة دبي، والاستفادة منها ليشكل هذا التعاون نواةً لاستمرار العلاقة الثنائية وتطورها إلى مجالات أوسع، مشيراً إلى الاتفاق على تنسيق الجهود وتبادل الزيارات المستمرة، وتنظيم دورات تدريبية لموظفي الغرفة التجارية الصناعية بأبها في غرفة دبي في مجالات متنوعة، موجهاً الدعوة لغرفة دبي لزيارة منطقة عسير لتنسيق الجهود وبحث فرص التعاون في مختلف المجالات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا