• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

لتحقيق التميز في خدمة المتعاملين والمجتمع المحلي

الشؤون البلدية بأبوظبي توقع اتفاقيات خدمات «النافذة الواحدة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 أبريل 2015

أبوظبي أبوظبي

أبوظبي (وام)

وقعت دائرة الشؤون البلدية بإمارة أبوظبي اتفاقيات تعاون مع عدد من الجهات الحكومية، تهدف إلى تقديم خدمات حكومية متكاملة، عبر مراكز الخدمات البلدية، بأسلوب النافذة الواحدة وبواسطة الموظف الشامل.

جاء التوقيع ضمن فعاليات معرض سيتي سكيب - أبوظبي 2015.

شملت الاتفاقيات كلا من هيئة البيئة أبوظبي والهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، ومجلس أبوظبي للتوطي، وهيئة الصحة، ومؤسسة صندوق الزواج، وصندوق خليفة لتطوير المشاريع، ومعهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، وجمعية أبوظبي التعاونية.

وقع الاتفاقيات بالنيابة عن النظام البلدي خليفة محمد المزروعي وكيل دائرة الشؤون البلدية، وعن هيئة البيئة - أبوظبي رزان خليفة المبارك الأمين العام للهيئة، وعن الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية محمد سيف الهاملي المدير العام بالانابة، وعن مجلس أبوظبي للتوطين عبدالله عبد العالي الحميدان المدير التنفيذي للمجلس، وعن مؤسسة صندوق الزواج الدكتور محمد يوسف بني ياس عضو مجلس الإدارة، وعن صندوق خليفة لتطوير المشاريع عبدالله سعيد الدرمكي الرئيس التنفيذي للصندوق، وعن هيئة الصحة- أبوظبي الدكتور خالد الجابري مدير ادارة التنظيم الصحي، وعن معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني الدكتور عادل عمر العامري المدير العام للمعهد.

ويتم العمل حاليا لانضمام المزيد من الهيئات والمؤسسات المحلية والاتحادية إلى الاتفاقية الهادفة إلى تحقيق التميز في خدمة المتعاملين والمجتمع المحلي وتعزيز مستوى رضاهم.

وقال خليفة محمد المزروعي إن الاتفاقيات تأتي انطلاقا من حرص النظام البلدي والشركاء الاستراتيجيين في القطاع العام على تعزيز التعاون المشترك في سبيل خدمة سكان الإمارة ورفع جودة الخدمات الحكومية المقدمة للمتعاملين. الى ذلك قام النظام البلدي والشركاء الاستراتيجيون في إطار الاتفاقية الجديدة بتدشين عدد من الخدمات المشتركة في جناح النظام البلدي بمعرض سيتي سكيب وتقديمها بطريقة فعلية عن طريق الموظف الشامل من خلال منصة عرض خاصة أقيمت لهذه المناسبة. كما وقعت دائرة الشؤون البلدية وجمعية أبوظبي التعاونية مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك في شأن بيع المواد الغذائية المدعومة للمواطنين من خلال فروع الجمعية. وقع المذكرة عن دائرة الشؤون البلدية خليفة محمد المزروعي وعن جانب الجمعية ابراهيم عبد الله البحر الرئيس التنفيذي لجمعية أبوظبي التعاونية، وذلك على هامش فعاليات المعرض.

وأكد المزروعي أنه وفقا لمذكرة التفاهم سيتمكن المواطنون من الحصول على مخصصاتهم من المواد الغذائية المختلفة والسلع المدعومة عبر عدد من فروع جمعية أبوظبي التعاونية، كمرحلة أولى، الأمر الذي يوفر عليهم عناء الحضور إلى مراكز استلام المواد والسلع الغذائية المحددة في أبوظبي والمصفح، مشيرا إلى أن عدد الأسر المواطنة الحاصلة على بطاقات صرف المواد الغذائية قد وصلت حتى إحصاء عام 2014 إلى ما يقارب 48 ألف أسرة.

وستبدأ خدمة توزيع المواد الغذائية عبر فروع الجمعية بشكل فعلي في الاول من اغسطس القادم وسيستمر النظام البلدي في تقديم خدمة البيع من خلال الموقع الالكتروني او الخدمة الذاتية او مراكز خدمة العملاء التابعة لبلدية أبوظبي ويتم صرفها من خلال المراكز الحالية التابعة له.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا