• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

القنصلية الأميركية تكرم فريق توعية الجاليات الأجنبية في شرطة دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مايو 2014

أشادت القنصلية الأميركية في دبي بجهود التوعية الأمنية بالقيادة العامة لشرطة دبي، ممثلة بإدارة التوعية الأمنية بالإدارة العامة لخدمة المجتمع.

جاء ذلك خلال الزيارة، التي قام بها وفد القنصلية إلى إدارة التوعية الأمنية، بهدف تكريم فريق توعية الجاليات الأجنبية برئاسة العقيد الدكتور جاسم خليل ميرزا، مدير إدارة التوعية الأمنية، وأعضاء الفريق الذي ضم الرائد محمد سالم المهيري، رئيس قسم التوعية من الجريمة، وذياب بن علي، رئيس شعبة توعية الجاليات الأجنبية، وهبه العوضي، منسق إعلامي، فيما حضر من جانب القنصلية مايكل زيغكوفك، وجينا جياشيتي وديفيد بيشوب.

بدوره أثنى العقيد ميرزا على المبادرة الطيبة التي قامت بها القنصلية الأمريكية، مؤكداً أن توعية الجاليات الأجنبية، وتخصيص حصص توعية باللغة المتداولة بين هذه الجاليات هو واجب أصيل منوط بنا كفريق توعية أمنية، وذلك بتوجيهات اللواء خبير خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي، ومتابعة مباشرة من اللواء محمد سعيد المري، مدير الإدارة العامة لخدمة المجتمع.

وقال العقيد ميرزا إن الجاليات الأجنبية بالدولة هي جزء مهم من النسيج المجتمعي، ولهم دور فاعل في المحافظة على أمن واستقرار المجتمع، كما لابد من تعريفهم بأبرز السلوكيات الخطيرة أو الظواهر المقلقة من أجل أن يقوموا بدورهم بنشرها بين أقرانهم لإيجاد مجتمع متكامل متحاب ومتعايش يرفض الجريمة، ويضيق الخناق على الجناة وأصحاب النفوس الضعيفة.

وأشار إلى أن عمليات التوعية لا تقتصر فقط على الجوانب الأمنية وإنما تتعداها إلى التعريف بالعادات والتقاليد السائدة في المجتمع الإماراتي وخصوصية المناسبات الوطنية والدينية ليكونوا بدورهم على الاطلاع بثقافتنا وقيمنا وديننا، وتعتبر العديد من الفعاليات التوعوية فرصاً مهمة للتواصل الحضاري بين الشعوب والانفتاح المتزن على الآخر.

بدورهم أشاد ممثلو القنصلية الأميركية بدبي بجهود شرطة دبي التوعوية، واصفين إياها بالمثمرة والمتنوعة والفعالة، مؤكدين أنها لاقت استحساناً كبيراً بين رعايا الدولة من الأميركيين بمختلف فئاتهم من العائلات والمجتمع الطلابي والعاملين. (دبي - الاتحاد).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض