• الاثنين 05 محرم 1439هـ - 25 سبتمبر 2017م

المشروع أطلقته «الهلال» داخل الدولة وخارجها

مليونا مستفيد من «حفظ النعمة» منذ 2004

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 يوليو 2017

آمنة الكتبي (دبي)

قدم مشروع حفظ النعمة التابع لهيئة الهلال الأحمر منذ إطلاقه في العام 2004، مساعدات لأكثر من مليوني مستفيد داخل الدولة وخارجها، شملت الغذاء والكساء وسقيا الماء والأثاث.

وقال سلطان الشحي، مدير المشروع: إن المشروع مبادرة إنسانية تشرف عليها هيئة الهلال الأحمر للتغلب على مظاهر البذخ ورمي الفائض من الطعام وإعادة توزيعه على الفقراء والمحتاجين، ويهدف مشروع «حفظ النعمة»، إلى تنظيم عمليات تجميع وتجهيز وتوزيع ما يفيض من الولائم والمناسبات الكبيرة، في الفنادق والأعراس والمزارع والمطاعم والبيوت وغيرها، على المحتاجين من الأسر والأفراد، تطبيقاً للتكافل الاجتماعي.

وأكد أن مشروع حفظ النعمة يستقبل يومياً 60 اتصالاً تقريباً من الجمهور والجهات لطلب خدمة حفظ النعمة، موضحاً أنه تم تجهيز 25 مركبة خاصة مجهزة ليتم تغليف الوجبات، وإعادة توزيعها على منازل المحتاجين في نفس الليلة.

وقال: بلغ عدد المستفيدين من المشروع في العام الماضي، 776 ألفاً و12 مستفيداً على مستوى الدولة، حيث بلغ عدد المستفيدين من قسم الغذاء 3461 مستفيداً.

وأضاف: «يكرس مشروع حفظ النعمة روح العطاء، حيث يتعامل فريق المشروع مع الفائض من الطعام بعناية فائقة عبر وسائل نقل مخصصة، حيث تتم تعبئته، وتجهيزه في عبوات تتناسب مع أسس السلامة الغذائية، ومن ثم توزيعه على المحتاجين في الأماكن المختلفة وفق جدول معد بدقة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا