• الثلاثاء 06 محرم 1439هـ - 26 سبتمبر 2017م

أمل القبيسي ورئيسة مالطا تبحثان علاقات التعاون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 يوليو 2017

باريس (وام)

التقت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي ماري لويز كوليرو بريكا رئيسة جمهورية مالطا، وذلك على هامش مشاركتها في مؤتمر منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونسكو» الذي يعقد في العاصمة الفرنسية باريس بعنوان «القوة الناعمة: دعم تمكين وقيادة المرأة».

ونقلت معالي الدكتورة القبيسي تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى رئيسة مالطا، وتمنيات سموهم لجمهورية مالطا وشعبها الصديق بدوام الرقي والازدهار والتقدم في شتى المجالات.

بدورها.. حملت ماري لويز كوليرو بريكا معالي الدكتورة القبيسي تحياتها إلى القيادة الحكيمة لدولة الإمارات، مؤكدة الحرص على تعزيز وتطوير أوجه علاقات التعاون مع دولة الإمارات في المجالات كافة؛ نظراً لما تتمتع به الإمارات من مكانة اقتصادية وتجارية وثقافية مؤثرة خليجياً وعربياً، وما تشهده من تطورات تنموية وعمرانية وحضارية سريعة وما تتمتع به من سياسة حكيمة، داعية للحفاظ على الأمن والسلم والاستقرار الدوليين، الأمر الذي ساهم في إكسابها سمعة عالمية طيبة ومكانة متميزة بين دول العالم المتقدم وفي شتى المحافل الدولية.

وتبادلت معالي الدكتورة القبيسي ورئيسة مالطا الحديث حول مختلف القضايا في الشرق الأوسط والمنطقة والعالم.. وبحثتا سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وخلال اللقاء.. ثمنت رئيسة مالطا خطوات تمكين المرأة التي تتبعها دولة الإمارات في مختلف القطاعات من حيث إشراكها في جميع مراكز وأجهزة صنع القرار وجعلها شريكاً فاعلاً في جميع خطوات التنمية والاستدامة التي تطمح إليها الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا