• الخميس 04 ذي القعدة 1438هـ - 27 يوليو 2017م

لترقية الأداء الحكومي

عمار النعيمي يصدر قراراً بإجراءات وضوابط اعتماد الهياكل التنظيمية في عجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 يوليو 2017

عجمان (وام)

أصدر سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي للإمارة قراراً بشأن إجراءات وضوابط اعتماد الهياكل التنظيمية للجهات الحكومية في إمارة عجمان. ويقضي بسريانه على جميع الدوائر الحكومية وشبه الحكومية والأجهزة والمؤسسات والهيئات والإدارات المركزية والعامة وما في حكمها التابعة لحكومة الإمارة حتى لو كانت تتمتع بالاستقلال المالي والإداري وفقاً لأحكام المراسيم الصادرة بإنشائها وبسريانه أيضاً على أية جهة أخرى يتقرر سريانه عليها بموجب أحكام التشريع الصادر بإنشائها أو بإعادة تنظيمها. وأوكل القرار للأمانة العامة للمجلس التنفيذي مسؤولية الإشراف على تنظيم إجراءات اعتماد الهياكل التنظيمية للجهات الحكومية في الإمارة.

وقضى القرار بأن تقوم الأمانة العامة للمجلس التنفيذي بمراجعة طلبات اعتماد الهياكل التنظيمية للتأكد من استيفاء البيانات والوثائق المنصوص عليها فيه وأن تحيل تلك الطلبات بعد المراجعة إلى اللجنة الدائمة للتطوير الحكومي في المجلس التنفيذي لتقوم بدراسة ومناقشة مشروع الهيكل التنظيمي خلال فترة زمنية لا تتجاوز 15 يوم عمل من تاريخ الإحالة.

وأناط القرار باللجنة عند اضطلاعها بهذه المهمة مراعاة حزمة من المعايير والضوابط التي منها أن تكون الأسباب الموجبة للهيكل التنظيمي المقترح مبررة ومتسقة مع السياسات والتوجهات العامة للحكومة وأن تكون اختصاصات الوحدات التنظيمية التي يتكون منها الهيكل التنظيمي المقترح للجهة الحكومية متوافقة مع تشريع إنشائها واستراتيجيتها المعتمدة وأن لا تتعارض أو تتداخل اختصاصاتها مع أية جهة حكومية أخرى.

وأكد المهندس سعيد سيف المطروشي الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة عجمان أن القرار يأتي في سياق الجهود المبذولة في حكومة عجمان لترقية الأداء الحكومي وتحسين جودة الخدمات الحكومية وفقاً لأعلى درجات التميز والتنافسية وبما يتوافق مع مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة في الإمارة وينسجم مع أهداف وغايات ومحاور رؤية عجمان 2021 وأطر وبرامج استراتيجية الحكومة المعتمدة والمرعية من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان والمنفذة تحت إشراف سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي. وأضاف أن القرار يصب تجاه تعزيز الإجراءات والتدابير والبرامج اللازمة لمواصلة تنفيذ الخارطة الاستراتيجية لمحور «حكومة متميزة» بكفاءة وفعالية والذي يعد بدوره من المحاور الرئيسة في الخارطة الاستراتيجية لإمارة عجمان 2021 ويتضمن مجموعة من الأهداف القطاعية التي منها تعزيز تنمية رأس المال البشري ورفع كفاءة التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأداء وتعزيز جودة الخدمات الحكومية ورفع كفاءة العمل المؤسسي المشترك وتعزيز ثقافة التميز والابتكار وتحسين كفاءة العمليات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا