• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الدوريات الجوية تنجح في خفض الحوادث المرورية بنسبة 90 ٪

رصد مخالفات السرعة على طرق أبوظبي بطائرات حديثة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مايو 2014

أكد العميد ركن طيار علي محمد المزروعي، مدير إدارة جناح الجو، والعقيد حمد ناصر البلوشي، مدير إدارة مرور المناطق الخارجية في شرطة أبوظبي، أن الدوريات الجوية نجحت إلى حد كبير في خفض عدد المخالفات والحوادث المرورية في إمارة أبوظبي. جاء ذلك في تحقيق أجرته مجلة “999” الاجتماعية الأمنية التي تصدر عن وزارة الداخلية في عددها الجديد.

وحول استخدام الطائرات المروحية كدوريات جوية، قال العميد ركن طيار علي محمد المزروعي: إن الفكرة تم تطبيقها في بعض الدول خصوصاً في الولايات المتحدة الأميركية، وفي ظل ازدياد معدّل الازدحام المروري وتزايد نسبة الحوادث في إمارة أبوظبي، كان لا بد من وجود مساندة من جهة أخرى، فعملنا على التعاون مع مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي لتخفيف المشكلات المرورية، والكشف والمسح العام على المكان المُراد مراقبته.

وأضاف: «تعدّ الدوريات الجوية في شرطة أبوظبي هي الأولى على مستوى المنطقة والشرق الأوسط، بسبب الحرص على نقل الخبرات من خلال الزيارات الميدانية التي قمنا بها إلى بعض الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأميركية، التي نجحت بشكل كبير في تقليل مستوى المخالفات إلى ما يقارب 90% عن السابق، مما يدل على فعالية وأهمية وجود الدوريات الجوية، وأيضاً عملها كرادع للمخالفين لعلمهم بوجود مراقبة من جميع الاتجاهات».

مهام أخرى

وعن المهمات الأخرى التي تقوم بها الدوريات الجوية، أشار العميد ركن طيار المزروعي إلى أنه تم التنسيق مع الإدارة العامة للعمليات الشرطية، وإدارة «الشرطة المجتمعية وقسم مكافحة المخدرات في شرطة أبوظبي، بهدف الحد من انتشار الجرائم، والحد من التجمّعات التي تتم مراقبتها بشكل يومي تقريباً.

وأكد العقيد حمد ناصر البلوشي، مدير إدارة مرور المناطق الخارجية في شرطة أبوظبي، أن القيادة العامة لشرطة أبوظبي تسعى لتحقيق أعلى مستويات الجودة في المجالات كافة، مشيراً إلى أنه بالتعاون بين مديرية المرور والدوريات وإدارة «جناح الجو تم إطلاق واحدة من أهم المبادرات التي ستعمل على إظهار المظهر الحضاري لإمارة أبوظبي، وذلك بامتثال سائقي ومستخدمي الطريق للقوانين والالتزام بالسرعات المحددة لهم، من خلال المراقبة من قبل الدوريات التقليدية، بالإضافة إلى الدوريات الجوية. ... المزيد

     
 

مااروعكم

بسم الله ماشاء الله ، زادكم الله من فضله

الشامي | 2014-05-05

congratulation

I am very proud ...to hear that ...realy it is a very great job.

zuheir maali | 2014-05-05

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض