• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إحالة اثنين إلى النيابة ومحاولة ضبط ثالث يدعي علاج الشلل بالإيحاء

اكتشاف شبكات لأطباء وهميين يقدمون خدمات بالفنادق والمنازل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مايو 2014

سامي عبدالرؤوف (دبي)

اكتشفت وزارة الصحة بالتعاون مع الجهات المختصة، شبكات تضم أطباء وهميين أو غير مرخص لهم وأشخاصاً يتعاونون معهم ويروجون لهم ويدعون قدرتهم على علاج الأمراض المستعصية والمزمنة، والشفاء من الأمراض الخطيرة، لافتة إلى أنه تم إحالة اثنين من هؤلاء الأطباء إلى النيابة العامة في الإمارات الشمالية، أحدهما عربي الجنسية يقوم بعلاج و تقويم العمود الفقري، فيما يتم تتبع مراقبة ومحاولة ضبط طبيب ثالث تم التأكد من خطأ الممارسات التي يقوم بها.

وعلمت «الاتحاد»، أنه توفر يوم أمس الأحد، معلومات لدى إحدى الجهات المعنية تشير إلى أن الشخص الثالث «كوري الجنسية»، متواجد لدى أحد الأشخاص في إحدى الإمارات الشمالية، ويدعي القدرة على علاج الشلل في مختلف أعضاء وأجزاء الجسم عن طريق الإيحاء، وتقوم الجهات المختصة بالتحقق من صدقية هذه المعلومات والوقوف عليها.

وتتابع هذه الجهات منذ فترة رقم هاتف متحرك محلي، يتداوله بعض الأشخاص عبر وسائل التواصل الاجتماعية، للشخص مدعي علاج الشلل بالإيحاء، إلا أنه تبين أنه مغلق، ومازالت تتتبع الأمر، بالإضافة إلى رقم أشخاص آخرين يزعمون أنهم تم علاج أقاربهم من خلال هذا « الطبيب».

كما علمت «الاتحاد»، أن هناك شخصين آخرين يخضعان للمراقبة والتحري من قبل الجهات الأمنية والصحية، للوقوف على مدى صدقية المعلومات والتحريات المتوفرة التي تشير إلى ممارسة هذين الشخصين لأعمال طبية خاطئة و تضليل مراجعيهم وإدعاء القدرة على علاج الكثير من الأمراض.

وقال الدكتور أمين حسين الأميري – وكيل الوزارة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص، لـ «الاتحاد» تعليقا على بيان للوزارة صادر امس، أن « الوزارة تنوي التقدم لدى الجهات المختصة بشكوى ضد الفندق الذي استضاف أحد الأشخاص الآسيويين غير المرخصين بمزاولة المهنة وساعدته على ممارسة نشاط طبي غير مسموح له القيام به، وهو العلاج للشلل بالإيحاء». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض