• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

للتأكد من التزامها بتطبيق الاشتراطات الصحية

حملات تفتيشية لمراقبة الصالونات النسائية في أم القيوين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مايو 2014

سعيد هلال (أم القيوين)

نفذت دائرة التنمية الاقتصادية في أم القيوين بالتعاون مع قسم الصحة بالبلدية، حملات تفتيشية على الصالونات النسائية في مختلف مناطق الإمارة، وذلك للتأكد من التزامها بتطبيق الاشتراطات الصحية والتقيد بأسعار الخدمات المقدمة للمستهلكين.

وأكد عيسى مصبح الفرض مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بأم القيوين، إن الدائرة لم تتلقَ أي شكوى خلال هذا العام حول الصالونات النسائية بالإمارة، ما يؤكد التزامها بالاشتراطات، مؤكداً أن الحملات التفتيشية تنفذ بشكل دوري على الصالونات، بهدف مراقبتها والتأكد من التزامها بالنظافة العامة ومدى التزام العاملات فيها بتجديد البطاقة الصحية التي تؤكد خلوهن من الأمراض المعدية.

وأشار إلى إن الدائرة لديها موظفات في قسم التفتيش يقمن بزيارات ميدانية على جميع الصالونات في مختلف مناطق الإمارة، ويتم إعداد تقرير حول وضعها، وتسليمه لقسم الصحة بالبلدية، لاستكمال بقية الإجراءات المتبعة، مشيراً إلى أن حملات التفتيش تتم على فترات متفرقة، وأحياناً تكون مفاجئة.

وأضاف عيسى الفرض، إنه من مهام الموظفات التأكد من صلاحية وسلامة مستحضرات التجميل، بالإضافة إلى متابعة أجهزة التعقيم، ونظافة الأدوات المستخدمة في عملية التجميل وغيرها، وذلك من أجل جعل الصالونات تقدم خدمات نظيفة ومميزة، والحفاظ على صحة المستهلكين.

من جهة أخرى، أكد مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بأم القيوين، إن الدائرة وضعت خطة عمل لتكثيف حملات التفتيش خلال شهر رمضان المبارك، والذي تشهد فيه الصالونات النسائية ازدحاماً، بهدف ضبط أسعار الخدمات المقدمة، التي ترتفع في المناسبات دون مبرر، وخاصة قبل الأعياد، كما سيتم التشديد على نظافة المكان، والتأكيد على الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية. وأشار إلى أن الدائرة قامت بتوزيع ملصقات وضعت داخل الصالونات النسائية لاستقبال الاقتراحات والملاحظات، وكذلك يتم تنبيه أصحابها بعدم استغلال الزبائن، مشيراً إلى أنه في حال عدم التزام الصالونات بالأسعار والاشتراطات الصحية سيتم مخالفتها بالتعاون مع البلدية ومكتب وزارة الاقتصاد بالإمارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض