• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«مستشفى برجيل» يجري جراحة دقيقة لقلب صبي نيجيري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مايو 2014

نجح فريق من الأطباء في «مستشفى برجيل»، أكبر مستشفى خاص للخدمات الصحية المتكاملة في أبوظبي، في إجراء جراحة دقيقة لقلب صبي نيجيري، يعاني من عيب الحاجز الأذيني يبلغ من العمر 12 عاماً، وذلك عقب رفض الأطباء في وطنه إجراءها.

ويتماثل الصبي عبدالله حمزة بشير حالياً للشفاء في «مستشفى برجيل». وضم فريق الأطباء، الذي أجرى عملية غلق عيب الحاجز الأذيني على مدى ثلاث ساعات، كلاً من الدكتور ي.أ. ناصر، رئيس أخصائيي جراحة القلب، والدكتور سي جي فنكيتاتشلم، أخصائي القلب، والدكتور إيلا مادوسودهانا راو، أخصائي جراحة القلب، والدكتور طارق علي الحسن، أخصائي جراحة القلب في المستشفى.

ويعد عيب الحاجز الأذيني مرضاً خَلقياً في القلب يتضمن مشكلات تتعلق ببنية وتكوين القلب عند الولادة، ويصيب 8 من بين كل 1000 طفل حديث الولادة.

ويعد مرض القلب الخلقي الأكثر شيوعاً من بين جميع عيوب الولادة الرئيسية.

ويحدث عندما لا ينمو القلب أو الأوعية الدموية المجاورة للقلب بشكل طبيعي قبل الولادة. وعيب الحاجز الأذيني هو ثقب في جزء من الحاجز الذي يفصل الأذينات، حجرات القلب العلوية.

وكان والدا عبدالله قد أحضراه إلى «مستشفى برجيل» في أبوظبي عقب رفض الأطباء في نيجيريا إجراء العملية الجراحية له، نظراً لأنه أصبح كبيراً جداً بالنسبة لإجراء جراحة لطفل، وصغيراً جداً في الوقت نفسه لإجراء جراحة قلب لشخص كبير. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض