• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تعالج الرضع وحديثي الولادة

افتتاح عيادة للأمراض الجلدية للأطفال بمستشفى العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مايو 2014

أعلن مستشفى العين، الذي تمتلكه وتتولى تشغيله شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، افتتاح عيادة تخصصية لطب الأمراض الجلدية للأطفال، ضمن مركز الأمراض الجلدية في المستشفى والذي استقبل العام الماضي أكثر من 13 ألف حالة.

وتخدم العيادة الأطفال حديثي الولادة والأطفال الرُّضَّع وسائر الأطفال الذين يحتاجون إلى معالجة تخصصية لاختلاف طبيعة مرض كل منهم. وتم تجهيز العيادة بمجموعة من الأجهزة والمعدات الطبية المتطورة تشمل جهاز العلاج بأشعة الليزر الصبغية النبضية المستخدم في معالجة أمراض الأوعية الدموية.

ويعتبر مستشفى العين واحداً من المستشفيات القليلة في الدولة التي تمتلك مثل هذا الجهاز المتطور للعلاج بأشعة الليزر.

وقال جيمس ادوارد بيرسل، المدير التنفيذي لمستشفى العين، إن العيادة تهدف إلى توفير أحدث وأفضل سبل الرعاية للأطفال الذين يعانون من مشكلات وأمراض جلدية مختلفة، حيث تعمل على تقديم أحدث التقنيات العلاجية وتتم معالجة نحو 25 طفلاً يومياً عبر طاقم طبي متخصص.

وأضاف المدير التنفيذي لمستشفى العين أنه يعمل وفقاً لمنظومة طبية متكاملة كونه يمثل صرحاً طبياً متميزاً من حيث الخدمات التي يقدمها لمجتمع مدينة العين والمناطق المحيطة بها، وفق أحدث المعايير العالمية المتعارف عليها في هذا المجال، من حيث العناية الصحية والخدمات الطبية المتطورة.

من جهتها، قالت الدكتورة فاطمة البريكي، رئيسة قسم الأمراض الجلدية، إن العيادة تستخدم أساليب علاجية جديدة، تتناسب مع حالات الأطفال كأشعة الليزر ومعالجة صدفيَّة الأطفال بالمستحضرات البيولوجية.

أوضحت أنه وبالإضافة إلى علاج الحالات المرضية البسيطة أو المتوسطة، يتم أيضاً علاج الحالات المعقدة التي تتطلب أساليب معالجة خاصة كالأمراض الجينية والعيوب الخلقية وأورام الأوعية الدموية والتشوهات وأمراض الحساسية.

يذكر أن مركز الأمراض الجلدية في مستشفى العين يعمل وفقاً لمعايير علاجية عالية المستوى، حيث عمل خلال الفترة الماضية على افتتاح عيادات ليزر جديدة متقدمة لعلاج الأورام الجلدية والزوائد اللحمية والثآليل خلال وقت قصير، وهناك عيادة متقدمة لعلاج البهاق والصدفية والأمراض الجلدية الأخرى، إضافة إلى عيادة الليزر الصبغي لعلاج أورام الأوعية الدموية.

كما يقدم المركز العديد من الخدمات الطبية تشمل التشخيص السريري، والفحص الطبي وعلاج مشكلات الجلد كافة، وتشمل عمليات الفحص الخاصة أخذ عينة نسيجية جلدية وإجراءات جراحية جلدية من بينها الكي بالتبريد. (العين - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض