• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:36    مصدر أمني: مقتل 40 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

برنت يرتفع أكثر من دولار بسبب التوترات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 أبريل 2015

لندن (رويترز)

ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام النفط القياسي الأوروبي برنت أكثر من دولار أمس، لتتجاوز 64 دولارا للبرميل، بسبب تزايد المخاوف بشأن أمن إمدادات الشرق الأوسط مع تصاعد الحرب في اليمن. وبحلول الساعة 1346 بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر برنت في العقود الآجلة تسليم يونيو 1.37 دولار إلى 64.10 دولار للبرميل.

وزاد سعر الخام الأميركي الخفيف في عقود يونيو 78 سنتا إلى 56.94 دولار للبرميل.

وزادت أسعار النفط نحو عشرة دولارات للبرميل هذا الشهر، بسبب المخاوف من احتمال تعطل الإمدادات فضلا عن مؤشرات على قوة الطلب العالمي.

وزادت أسعار النفط نحو عشرة دولارات للبرميل هذا الشهر بسبب المخاوف من احتمال تعطل الإمدادات، فضلا عن مؤشرات على قوة الطلب العالمي. لكن بعض المستثمرين يقولون حاليا إن سعر الخام أعلى بكثير من المستوى الطبيعي.

وقال كارستن فريتش، كبير محللي النفط لدى كومرتس بنك، في منتدى رويترز للنفط العالمي، «نعتقد أن أحدث زيادة كبيرة في السعر نتجت أساسا عن المضاربة. لا تزال سوق النفط العالمية متخمة بالإمدادات. نعتقد أن الأسعار ستشهد تصحيحا عاجلا وليس آجلا».

وأظهرت بيانات حكومية أميركية ارتفاع المخزونات النفطية 5.3 مليون برميل الأسبوع الماضي، وهو ما يزيد على توقع المحللين في مسح أجرته رويترز البالغ 2.9 مليون برميل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا