• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«الرقابة الغذائية» يكشف عن توجه لاستخدام جهاز يحدد مستوى التلوث الميكروبي

ضبط 423 كيلوجراماً لحوماً غير صالحة للاستخدام خلال حملة مفاجئة على الملاحم بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مايو 2014

هالة الخياط (أبوظبي)

نفذ جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية أمس، حملة تفتيش مفاجئة على الملاحم في مدينة أبوظبي، شملت 24 منشأة لحوم ودواجن، وأتلف مفتشو الرقابة الغذائية، خلال الحملة، 423 كيلوجراماً من اللحوم؛ لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتغير خواصها الفيزيائية.

وكشف سالم الكثيري رئيس وحدة اللحوم في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية أمس، خلال الجولة التفتيشية التي رافقهم خلالها ممثلو وسائل الإعلام، عن توجه جهاز الرقابة الغذائية لإضافة جهاز يحدد مدى التلوث الميكروبي في اللحوم وأسطح التقطيع، عبر أخذ مسحات من اللحوم وأسطح تقطيعها، مبيناً أن هذا الجهاز يستخدم حالياً في المسالخ الآلية.

وتوزع المفتشون أمس على منشآت اللحوم داخل سوق مدينة زايد والمنشآت الواقعة في الشارع العام للمنطقة في وقت واحد، لضمان عامل المفاجأة ومعرفة الأوضاع الحقيقية للمنشآت في الوقت الذي يغيب فيه المفتشون عن المنطقة.

ووجه مفتشو الجهاز أمس، خلال الحملة، 9 تنبيهات، و4 إنذارات ومخالفتين، علماً بأن الجولة شملت 22 منشأة لبيع اللحوم ومنشأتين لبيع لحوم الدواجن.

وأوضح محمد جلال الريسي مدير الاتصال وخدمة المجتمع في الجهاز، أن المخالفات التي تم تسجيلها بالأمس تمثلت بعدم نظافة سطوح تقطيع اللحوم ورفوف البرادات، وعدم التخلص من متبقيات اللحوم المشفاة أولاً بأول، والاحتفاظ بها في البرادات لإعادة استخدامها في اللحوم المفرومة، إضافة إلى تكدس البرادات باللحوم بما يمنع دوران الهواء داخلها، إضافة إلى عدم تشغيل مصيدة الحشرات في بعض المحال، وعدم تبديل ماء معقم السكاكين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض